اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 بـ 30 مليون ريال.. اكاديمية الجزيرة العالمية تقدم منحة تدريبية مجانية لذوي الشهداء

بـ 30 مليون ريال.. اكاديمية الجزيرة العالمية تقدم منحة تدريبية مجانية لذوي الشهداء

روافد / وسيلة الحلبي

اعلنت اكاديمية الجزيرة العالمية خلال المؤتمر التقني السعودي الثامن الذي عقد في مدينة الرياض الاسبوع الفائت   عن   تقديم منحة تدريبيه مجانية لذوي شهداء الواجب وذلك بقيمة مادية تجاوزت ال 30 مليون ريال خلال خمس سنوات ضمن برنامج الجزيرة للريادة المجتمعية والموجه لأبناء وبنات وزوجات الشهداء والتي اعلنتها العام الفائت بالتزامن مع ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وقال رئيس مجلس الإدارة الاستاذ حمود بن حمد الحمودي: ان قيمة المنح التدريبية المجانية التي قدمتها اكاديمية الجزيرة العالمية لأبناء وبنات وزوجات شهداء الواجب تجاوزت ال30 مليون ريال على مدار خمس سنوات.

واضاف ان الهدف من ذلك تنمية مهاراتهم ورفع قدراتهم وتحفيزهم على الابداع من خلال برامج ودبلومات مختلفة سواء في اللغة الانجليزية وبرامج الحاسب الالي والتعليم الالكتروني.وتابع: ما أعلن اليوم هو جزء من مبادرة اكاديمية الجزيرة للريادة المجتمعية والموجه لأبناء شهداء الواجب والتي اعلنت العام الفائت بالتزامن مع ذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله موضحا ان الدعم الكامل الذي رصدته اكاديمية الجزيرة العالمية لهذه المبادرة كان 100 مليون ريال ولمدة 5 سنوات.

وقال: تعمل هذه المبادرة على مد يد العون والدعم لذوي شهداء الواجب من رجال الامن العام والقوات المسلحة ورجال الحرس الوطني بهدف تنمية مهاراتهم موضحا ان مشاركة المجتمع اماله والامه تعتبر من اهم المبادرات التي يجب ان تركز عليها مبادرات وبرامج المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص وان الاكاديمية تسعى دائما على المشاركة المجتمعية وتعزيز ممارسة الجودة وتميز الاداء ضمن برنامج التحول المؤسسي 2020 الذي أطلقته الأكاديمية كهدف يعزز الريادة في بناء وتنمية المهارات. وقال ان المبلغ المعلن تم توزيعه على برامج مختلفة منها 19 مليون اللغة الانجليزية و7 مليون للحاسب الالي و4 مليون للتعلم الالكتروني..

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: