اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 مدير تعليم جدة يكرم المدارس الفائزة بجائزة ” سواعد ” للعمل التطوعي

مدير تعليم جدة يكرم المدارس الفائزة بجائزة ” سواعد ” للعمل التطوعي

روافد العربية / وسيلة الحلبي

أكد المدير العام للتعليم بجدة عبد الله بن أحمد الثقفي أن العمل التطوعي سمة النفوس الراقية مؤكدًا على توجيهات سمو أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل وسمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد وتأكيد وزارة التعليم بأهمية تعزيز وتفعيل العمل التطوعي لدى شباب الوطن منوهًا بأنه يشهد بالعديد من المواقف التطوعية المشرفة لمركز سواعد والكشافة في مناسبات عدة.

جاء ذلك خلال رعاية الثقفي اليوم (الثلاثاء) لحفل تكريم المدارس التي حازت مبادراتها على جائزة العمل التطوعي ” سواعد ” بحضور عدد من القيادات التعليمية وذلك بفندق الدار البيضاء. وكان الحفل قد تخلله تدشين مدير عام تعليم جدة لتطبيق “سواعد “الإلكتروني تلاه تقديم عرض لدليل العمل التطوعي الوزاري وجائزة العمل التطوعي الثانية بالإضافة لعرض مماثل عن مركز الخدمات التطوعية ” سواعد ” كما تخلل الحفل قصيدة شعرية. وفِي الختام سلم الثقفي المدارس الفائزة بالمبادرات   جائزة العمل التطوعي وكذلك شركاء النجاح فيها.

من جهته أوضح مدير النشاط الطلابي بتعليم جدة عوض العتيبي أن تطبيق سواعد الإلكتروني سيكون رافدًا للمركز في تجويد أعماله وسرعة التفاعل مع الأحداث التي تتطلب العمل التطوعي وفق الدليل التنظيمي لأعمال المركز وتمكين الأعضاء والزوار من الاستفادة من التطبيق من خلال التعريف بدور المركز والتدريب وتسجيل ساعات التطوع وجائزة سواعد وسفراء التطوع وغيرها.

 

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام أعمال اجتماعات اللجنة التنفيذيه للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات بمكة المكرمة

روافد العربية – مكة المكرمة / سعود حافظ  عقدت اللجنه التنفيذيه للاتحاد العربي لرواد الكشافة ...