اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 دعم أكثر من 90 مشروع للجهات غير الربحية خلال العام 2016م في منطقة المدينة المنورة

دعم أكثر من 90 مشروع للجهات غير الربحية خلال العام 2016م في منطقة المدينة المنورة

 روافد العربية / وسيلة الحلبي

 دعم فرع مؤسسة سليمان بن عبد العزيز الراجحي الخيرية بمنطقة المدينة المنورة أكثر من 90 مشروع للجهات غير الربحية بالمنطقة خلال العام 2016م والتي شملت المدينة المنورة و محافظاتها بدر وينبع والمهد والحناكية والعلا وخيبر والعيص ووادي الفرع. وكان الدعم المقدم للجهات غير الربحية وفق مجالات دعم المؤسسة – التعليمية والاجتماعية والدعوية والصحية والمساجد- ومسارات المنح الجديدة -الاستثمار الاجتماعي والمشاريع المتميزة والمركزية.

 وقام الفرع بزيارة أكثر من 80% من المشاريع المدعومة عبر قسمي المنح والمشاريع بالفرع والوقوف على مراحل التنفيذ ومتابعة المشاريع وقياس أثرها في المجتمع. ومع إطلاق نظام مانح عبر موقع المؤسسة الالكتروني وتحديث أدلة مسارات المنح يدعو الفرع الجهات غير الربحية إلى الدخول على موقع المؤسسة والاطلاع على دليل المسارات والتسجيل في مانح تجهيزاً لاستقبال المشاريع لعام 2017م عبر النظام فقط. وأكد مدير الفرع الأستاذ علي بن صالح القزلان بأن الفرع يقوم على تحقيق رؤية المانح في دعم الجهات غير الربحية وفق مسارات المنح المعتمدة في المؤسسة بهدف تقديم خدمة مجتمعية متميزة.

 الجدير بالذكر أن الفرع ينظم ثلاث ورش عمل تخصصية لمسارات المنح “2017” خلال الفترة 17-1438/4/19هـ الموافق 15-2017/1/17م، في الفترة المسائية “4:30 عصراً إلى صلاة العشاء” والتي تستهدف التنفيذيين المباشرين لإعداد المشروعات في الجهات غير الربحية بالمنطقة.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نفذتها جمعية صعوبات التعلم  الحقوق التعليمة لذوي الإعاقة في جامعة نورة

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي         نفذت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالتعاون مع عمادة خدمة ...