اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية يناقش الربط مع هيئة الولاية على أموال القاصرين

مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية يناقش الربط مع هيئة الولاية على أموال القاصرين

روافد العربية / وسيلة الحلبي

 عقد فريق الربط بين الهيئة العامة للولاية على اموال القاصرين ومن في حكمهم، ومركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية اجتماعا بمقر المركز بالرياض. وذلك ضمن اجتماعات المختصين لتفعيل اتفاقية الربط التقني بين الهيئة والمركز.

وحضر الاجتماع من الهيئة مدير عام تقنية المعلومات الاستاذ عبد الرحمن العثمان، ومدير التشغيل والشبكات مساعد الوعلان، ورئيس فريق الربط التقني الاستاذ نايف الحارثي. وحضر من مركز المعلومات الوطني كل من مساعد المدير العام لخدمة العملاء الاستاذ حامد السهلي، ومدير العلاقات الحكومية العقيد عبد الحكيم البدر، ومدير حساب الهيئة لدى المركز الاستاذ احمد الصلهبي.

 وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الحلول التي من شأنها ان تسرع في عملية الربط الفيزيائي بين الهيئة والمركز، ومراجعة الطلبات عن الخدمات الالكترونية المطلوب توفيرها، وتقديم خدمة فحص البيانات المجمعة، ومدى الاستفادة من الدورات التدريبية المقدمة من معهد تقنية المعلومات لتدريب موظفي الهيئة، وعدد من المواضيع المرتبطة بالاتفاقية الموقعة بين الهيئة والمركز.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام أعمال اجتماعات اللجنة التنفيذيه للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات بمكة المكرمة

روافد العربية – مكة المكرمة / سعود حافظ  عقدت اللجنه التنفيذيه للاتحاد العربي لرواد الكشافة ...