اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل برئاسة الأميرة فهدة بنت حسين العذل تكرم مستفيديها من الحافظات للقرآن الكريم

اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل برئاسة الأميرة فهدة بنت حسين العذل تكرم مستفيديها من الحافظات للقرآن الكريم

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تحت رعاية كريمة من سمو الأميرة فهدة بنت حسين العذل ومن خلال مبادرة حفظ القرآن الكريم التي تقوم بها سنوياً اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل وبهدف تشجيع المستفيدات من “برنامج مساكن” “وبرنامج كفو” على حفظ القرآن الكريم وتدبره.

أقامت اللجنة الاجتماعية للمرأة والطفل برئاسة الأميرة فهدة العذل في شهر رمضان المبارك مسابقة تحفيظ القرآن الكريم بمشاركة ودعم مؤسسة سنابل الوقفية، برئاسة الأستاذة نورة العريفي والأستاذة الجوهرة العبد الكريم. وبإشراف معلمات تحفيظ القرآن الكريم من مدارس العزيزية للتحفيظ. وقد شارك في المسابقة “147”متسابقة من “برنامج كفو” “35″متسابقة من برنامج مساكن”14″فتاة و”11″طفل. وقالت سمو الأميرة فهدة العذل:”جميل جدا أن أقف بين يديكم وأنا انظر الى هؤلاء الحافظات. فقد حملتم الأمانة كما يجب أن تحمل، فبكم بإذن الله وبجهودكم وبإخلاصكم وبعطائكم ننظر الى مستقبل مشرق للمستفيدات من اللجنة، ليس مستغربا أن نجد متميزات عندما ننظر الى هذا الجهد المبارك بارك الله فيكم جميعاً”.

وقد قدمت لهم في حفل المبادرة شهادات الشكر والتقدير وهدايا قيمة ومبالغ نقدية. إضافة الى الضيافة التي شاركت بها شركة الشراع للتغذية ( تورتااند مور )  

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحري تعيّن الدبيخي رئيساً تنفيذياً

روافد العربية / وسيلة الحلبي أعلنت البحري، الشركة الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أن ...