اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 الرياض تتلألأ بالمهرجان زوار مهرجان التسوق “: فعالياته متعددة لجميع أفراد الأسرة

الرياض تتلألأ بالمهرجان زوار مهرجان التسوق “: فعالياته متعددة لجميع أفراد الأسرة

 

روافد العربية /  مهرجان  الرياض للتسوق والترفيه

أعرب عدد من زوار المهرجان عن سعادتهم بوجود عدد كبير من الفعاليات في أكثر من مول وفي أكثر من مكان شاكرين كل الذين دعموا المهرجان بالفعاليات والهدايا والتخفيضات وشاكرين القائمين على المهرجان متمنين أن يكون برنامج العام القادم على مستوى المملكة كلها بإضافة فعاليات مبتكرة وجهات مشاركة جديدة، والحرص على التنويع في الشكل والمضمون، وتمنوا أن تكون هذه الفعاليات على امتداد العام.

وقال نايف عسيري: هذا المهرجان –برأيي- هو الأفضل على الإطلاق لوجود برامج جديدة، ومنها الالتقاء ببعض نجوم التواصل الاجتماعي والمجتمع المميزين في طرحهم، والذين أدخلوا في نفوس الحاضرين البهجة والسعادة، مع الأخذ بعين الاعتبار تواصل التجديد والتطوير.

أما سعد الشمّري، فاعتبر المهرجان من الأنشطة المحببة إلى النفس، وأنه يشكر كل المساهمين فيه، ويرى ضرورة توسيع نطاق الجهات المشاركة وزيادة أعداد الهدايا المقدمة، مع التوسع في الفعاليات المسرحية لأنها تسعد الحضور.

وأوضح حسين السيد، مصري الجنسية- أن المهرجان عبارة عن رئة خضراء يتنفس منها سكان الرياض، وأنه حريص على اصطحاب أسرته يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع لقضاء الأوقات الجميلة في العديد من الأماكن المشاركة، مبيّنا أن أكثر ما يسعده هو التنظيم ووجود هدايا يفرح بها الأطفال وينتظرونها.

وأكدت أم راشد،” أن المهرجان هذا العام مميز بأنشطةً المواقع المفتوحة ” ساحة معارض الرياض ” وأن الفعاليات على المستوى المأمول، وقد أعجبت وأسرتها بوجود رذاذ الماء الذي يخفف من حرارة ليالي الرياض الساخنة، كما أعجبت بما تقدمه شركة نوفالاك لحليب الأطفال من معلومات مهمة قد تغيب عن الأمهات، ودعت الله أن يوفق الجميع.

الكلام نفسه رددته أم محمد –معلمة- وأضافت أن المهرجان فيه روح جديدة وهذا في حد ذاته عمل يحسب لغرفة الرياض، وأطالب بأهمية منح  فرص للمواهب الوطنية على المسرح واستقطاب فرق سيرك عالمية من دول متنوعة .

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...