اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 ضمن فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 13عشر جولات و100 طفل في كل جولة وآلاف الهدايا القيمة ماكدونالدز السعودية وفعالية ” هابي لاند” وأكبر تجمع عائلي في العثيم مول وجوال آيفون 7 للجمهور

ضمن فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 13عشر جولات و100 طفل في كل جولة وآلاف الهدايا القيمة ماكدونالدز السعودية وفعالية ” هابي لاند” وأكبر تجمع عائلي في العثيم مول وجوال آيفون 7 للجمهور

 

 روافد العربية / تغطية وتصوير / وسيلة الحلبي

احتضن العثيم مول الربوة ضمن فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه 13 يومي الثلاثاء والأربعاء فعالية ماكدونالدز السعودية بعنوان ” هابي لاند” وأكبر تجمع عائلي فاق التوقعات. وذلك بحضور مدير المهرجان مستشار التنظيم الدكتور خالد السعيد ونائب مدير التسويق الخارجي الأستاذ هشام ندرومي ومدير التسويق الداخلي الأستاذ محمود الغول ومقدم فريق النمور الأستاذ فيصل الرشيد وعدد كبير من المنظمين من شركة سبارك للدعاية وإعلان وعدد من وسائل الاعلام المختلفة.  حيث امتلأت الساحة بالجمهور المتسوق والمتلهف لمشاهدة الفعاليات والفوز بالجوائز القيمة التي قدمتها ماكدونالدز السعودية وتضم ” أجهزة بلي ستيشن، وأجهزة آيباد , وجوال آيفون , وأجهزة أيبود ، وتابلت ، وكرة وكاب وغيرها من الهدايا والوجبات المجانية ”  وبدأ العرض الذي استمر على مدى يومين متتالين من الساعة الرابعة وحتى الحادية عشرة ليلا بصعود  دمى ماكدونالدز السعودية للمسرح وتقديمها عددا من  الأغاني الاستعراضية مثل ” اضحك  لدنياك ” ” وافرح” وكان الأطفال يرددونها بفرح كبير وهم يحملون البالونات الملونة . ثم تقدم الأستاذ فيصل الرشيد من فريق النمور ورحب بالجمهور الحاضر وبالأطفال وحيا مهرجان الرياض للتسوق والترفيه كما حيا ماكدونالدز السعودية لما تقدمه من فعاليات وهدايا للجميع في المهرجان.  وحيا إدارة العثيم مول لتعاونها. بعد ذلك علا صوته بأغنية وطنية للجنود المرابطين على الحد الجنوبي نات اعجاب الجميع وكان الاستمتاع بها كبيرا.  ثم بدا بمسابقات الأطفال المتنوعة والذكية وبمشاركة البنات والأولاد والفريق الفائز يحصل افراده على هدايا. وعلى جانب اخر كان الفنان المختص بالرسم يقوم بالرسم والتلوين على وجوه الأطفال مما جعلهم يشعرون انهم في كرنفال رائع.  هذا وتواصلت المسابقات والألعاب فوق المسرح بمشاركة الأطفال من الجنسين. بعد ذلك كانت فقرة السحب على الهدايا من خلال الأرقام قدمها مدير التسويق الداخلي الأستاذ محمود الغول بمشاركة الأستاذ فيصل الرشيد من فريق النمور. وقد حصل العديد من الأطفال على الأجهزة الالكترونية المذكورة سابقا ثم كانت فقرة الأسئلة للكبار من الجنسين واستلامهم الهدايا. وتم استبدال الأطفال بآخرين لعشر جولات كل يوم مدة الجولة 25 دقيقة.

ووسط هذا التجمهر الكبير قال الدكتور خالد السعيد الرئيس التنفيذي لوكالة الفعاليات الحديثة  مدير المهرجان : أن المساهمة البارزة من قبل مراكز التسوق والترفيه الكبرى في المهرجان من خلال نوعية الفعاليات المعتمدة لهذه الدورة باتت تنافس أهم مهرجانات المنطقة العربية لما لوحظ من إقبال منقطع النظير لحضور تلك الفعاليات واهتمام ومتابعة زوار المهرجان لها بشكل سنوي، لدرجة أصبح المهرجان يمثل علامة فارقة ويزيد المسؤولية على اللجنة المنظمة في التطوير الدائم لها حتى يصبح مهرجان الرياض في المراكز الأولى عربياً من ناحية المحتوى المقدم لجمهوره. وأكد الدكتور خالد السعيد على أهمية دور القطاع الخاص في إثراء برامج تخفيضات المهرجان من خلال منحهم تخفيضات موسمية إضافية أثرت بشكل فعال في تنشيط حركة التسوق والترفيه لموسم صيف الرياض وساهمت في تخفيف العبء الاقتصادي لأسر سكان وزوار مدينة الرياض. ولفت د. السعيد إلى أن المزايا والمنافع التي منحتها غرفة الرياض ولجنة المهرجان للشركات والمؤسسات الراغبة بالمشاركة بالفعاليات والمشاركة ببرامج التخفيضات لقيت ترحيبا كبيرا وأثمرت تزايدا سنويا في أعداد المشاركين بالمهرجان، والتي أسهمت بدورها في التنوع الملحوظ لنوع المنتج أو الخدمة المقدمة منهم والتي تلبي معظم احتياجات الأسرة، وذلك سعياً لمواكبة توجهات سمو أمير منطقة الرياض لتكون الرياض الخيار الأول للتسوق والترفيه داخل الوطن.

وبدوره قال الأستاذ فيصل الرشيد من فريق النمور:  برنامجنا فيع تنوع كبير لعدم الرتابة وعدم الملل وحرصنا على مشاركة الأطفال من 4 الى 6 سنوات   حتى نكسر عنده حاجز الرهبة والخوف من مواجهة الجمهور ومسابقاتنا هادفة فهي ثقافية ترفيهية تعتمد على السرعة والذكاء والفطنة.  وفي جانب آخر قال مشرف التنظيم في سبارك للدعاية والاعلان الأستاذ إيهاب المنزلاوي : نحن 10 شباب متوزعون هنا في فعالية ماكدونالدز السعودية بعنوان ” هابي لاند” لتنظيم الجمهور حتى لا يحص تدافع بين الأطفال خاصة ان عددهم كبير جدا جدا عدا عن تنظيم الكبار   عملنا رائع لأننا نخدم جمهر المهرجان الذي ذاع صيته في العالم اجمع شاكرين كل الجهود المبذولة لنجاحه.

 كما التقيت بعدد من النساء فقالت السيدة ام تركي: المهرجان جميل جدا ورائع وهادف وقد اغنانا عن السفر للخارج. وقالت السيدة هناء سعيد: الفعاليات ممتازة واعجبتني فالأولاد فرحوا ونالوا هدايا جميلة شكرا مهرجان الرياض شكرا ماكدونالدز السعودية. وقالت السيدة عايدة الاسمري: الفعاليات ممتازة ورائعة ومسلية وقد حضرت أكثر من فعالية هذا العام في كل من الحمرا مول والحياة مول وصحاري مول وكلها جميلة المسرح التفاعلي وسباركيز وهابي لاند. وقالت السيدة ام تامر المطيري: الفقرات جميلة جدا والتنظيم رائع رغم الازدحام الشديد.

تجدر الإشارة ان فعاليات هابي لاند ستكون اليوم وغدا في الحمرا مول “كونوا معنا ” في مهرجان التسوق والترفيه 13 ” حيث يحلو المساء بكم ” .

     

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...