اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 أكبر حفلة للشاي السيلاني تقام في نفس الوقت في 37 دولة حول العالم   سفارة سريلانكا: 25% حصة الشاي السيلاني في المملكة

أكبر حفلة للشاي السيلاني تقام في نفس الوقت في 37 دولة حول العالم   سفارة سريلانكا: 25% حصة الشاي السيلاني في المملكة

 

 روافد العربية / وسيلة الحلبي

 نظمت سريلانكا عبر سفاراتها في 37 دولة حول العالم احتفالات متزامنة بمناسبة الذكرى الـ 150 لانطلاق صناعة الشاي السيلاني.

وفي الرياض نظمت السفارة السريلانكية حفلاً أقيم في فندق مينا بالعليا حفلاً بهذه المناسبة بحضور سفير سريلانكا لدى المملكة العربية السعودية عزمي طاسم الذي القى كلمة استعرض فيها تاريخ صناعة الشاي في سريلانكا وتسويقه في المملكة.

 وقال إن تنظيم مثل هذا الاحتفال حول العالم جاء للتعبير عن الشكر لكل الشعوب والمنظمات الذين استمتعوا بالشاي السيلاني عبر التاريخ. وأضاف إن ما يميز هذا الحدث أنه يجري في نفس التاريخ والوقت حول العالم شرقاً وغرباً. 

  حضر الاحتفالية رجال الأعمال والإعلام والمستثمرين وممثلين مكاتب السياحة الذين تذوقوا مأكولات سريلانكية مثل كيرباتي وحلويات وكوكيس وباتيس مع شاي سيلاني، أيضا تذوقوا طعم الشاي من مختلف المناطق في سريلانكا مثل نورالييا، وأوفا، وديمبولا، وكاندي، وساباراغاموا، وروهونا.

  وتعتبر سريلانكا أكبر مصدر للشاي الأسود في العالم منذ 150 عاماً حيث أدخلت السرور والمتعة والبهجة في نفوس ملايين البشر عبر تذوق الشاي السيلاني يومياً. ووفقاً لإحصائية من السفارة السريلانكية في الرياض فإن السعودية تستورد من سريلانكا سنوياً 37 مليون كيلوجرام من الشاي السيلاني، بحصة تصل إلى 25% من إجمالي ما تستورده السعودية من الشاي.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...