اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 “الحليمي وخطوات النجاح”

“الحليمي وخطوات النجاح”

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

بعد أن أصدرت “منى بنت محمد الحليمي” عضو مجموعة النورس الثقافية عام ١٤٣١هـ ـ ٢٠١٠ كتابها” السفر بين النجاح والفشل ” الصاد عن دار الكفاح للنشر والذي احتوت قائمته مائة صفحة تضمنت العناوين التالية : 

الفصل الأول نال الترفيه في حياتنا بعض وسائل الترفيه،  أما الفصل الثاني فحوى التخطيط، الميزانية ،الهدية. أما الفصل الثالث فالطفل والسفر ،همسة في أذنك سيدي ، فرصة للسفر سريعة الفوت. والفصل الرابع بعض مستحبات السفر وآدابه،الوقاية خير من العلاج، أنت حر نفسك. وفصله  الخامس حقائب السفر، من هنا وهناك ،في سلم الطائرة حتى ختمت الكتاب . والذي حمل في خلفية غلافه أسئلة تقول :

هل كثرة الأسفار مطلب مهم ؟

كم مرة أقسمت أن تكون هذه آخر سفرة ؟

كيف تعيش السعادة بسفر لا يتجاوز اليومين ؟

كيف يكون السفر نعمة ومتعة ؟

تكلمت عن السفر والتخطيط للأسفار ،ووضع هدف من أهداف السفر وهم خمسة أهداف وجهتها لذلك ، فهو عبارة عن دورة تدريبية ولدتها الحاجة  عندما كنت نضع خطط لحياتنا ،وميزانية أسرتينا  ،فذهلت للأرقام المهولة التي توضح ميزانية السفر  وأننا بسفرة واحده لمدة اسبوعين يمكننا أن نصرف ميزانية سنة كبيرة لم يكن يروق للكاتبة الحليمي  سماع قصص السفر، كانت ترى فيها أخطاء كثيرة متكررة في أكثر من شخص وأسرة. وكان لها عدة مخطوطات داخلية ومشاريع جميلة ساهمت فيها بشكل أو بآخر لاستشعار خلافة الله في أرضه .جائزة المنى للتحدي والتفوق ( منى الحليمي ) هي استشعار لخلافة الله في أرضه ،والقيام بدور عامل المعرفة ونشر ثقافة التحدي والانتصار للنجاح العلمي ،وهذا ما أشارت له أ.ليلى بن رستم بعد إهدائها إلى نماذج خيّرة ( منتدى همسات  ،ومجموعة النورس الثقافية ،وجائزة المنى ) في مقالها بما وسمته لـ سلمان خان وما وصفته مجلة التايم عن 100-1 شخصية مؤثرة في العالم .

فلغة التعاطي بحمل الأمانة والبذل لخدمة عباد الله رفع قيمة هبة الله فينا لنتيح الأمل ونرسم الدعوة للحياة بكل بهاء. وهذا ما قمنا به لحفظ حقوق الملكية الفكرية والجهد لصاحبة العمل ،وفريق عملها بالتعاون معنا ليبصر العمل النور ، وليقدم كمشروع يصنع الأمل للطلاب والطالبات وهذا نموذج بين أيديكم قد يكون أيقونة التحدي للتفوق العلمي . هذا ما كتبته في  ١٧شوال ١٤٣٨هـ.  والذي يوحي لنا خطوات النجاح التي سعت إليها الحليمي في حراكها الاجتماعي على صعيد أحساء لا تتثاءب في ظل مبدعيها .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

نفذتها جمعية صعوبات التعلم  الحقوق التعليمة لذوي الإعاقة في جامعة نورة

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي         نفذت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم بالتعاون مع عمادة خدمة ...