اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 الهلال الأحمر بالمدينة : اكثر من ٦٠ فرقة إسعافية و ٤٢٩ حالة في يوم العيد

الهلال الأحمر بالمدينة : اكثر من ٦٠ فرقة إسعافية و ٤٢٩ حالة في يوم العيد

image

روافد – المدينة المنورة :

قامت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة بالإستعداد مبكراً للتغطية الإسعافية بالمسجد النبوي والمساجد الكبري بالمدينة من خلال أكثر من اربعون فرقة إسعافية وعناية متقدمة وفرق إستجابة متقدمة والعربات الكهربائية والفرق التطوعية الإسعافية .
وقد بين المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة خالد بن مساعد السهلي بأن عدد الحالات خلال ٢٤ ساعة في يوم الأول من عيد الفطر بلغت ٤٢٩ حالة إسعافية ، بلغت عدد حالات الحوادث فيها ١٣٢ حادث تنوعت ما بين حوادث مرورية وحوادث منزلية وخلافه حيث تم نقل ٤٨ حالة لمستشفيات المنطقة فيما لم يتم نقل ٨٤ حالة واختلفت اسباب عدم النقل مثل العلاج في الموقع او رفض النقل او عدم وجود إصابات .
فيما بلغت الحالات المرضية ٢٩٧ حالة تم نقل ٨٧ حالة لمستشفيات المنطقة فيما لم يتم نقل ٢١٠ حالة لعلاجها في الموقع من قبل فرق العنايات والفرق المتقدمة والإسعافية .
وبلغت الفرق المشاركة في تنفيذ التغطية الإسعافية ليوم العيد في كامل المنطقة ٦٣ فرقة إسعافية حيث تم مشاركة ٣١ فرقة إسعافية ارضية في داخل المدينة و ٤ فرق تدخل متقدم و ٧ عنايات طبية في المسجد النبوي وبلغت الفرق الإسعافية الارضية في المحافظات والقرى والطرق الخارجية التابعة للمنطقة تسعة عشر فرقة ارضية تساندها طائرتي الإسعاف الجوي .
وقد أشرف على تنفيذ الخطة سعادة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة ونائب المدير العام ومساعده للشئون الفنية ومشرف الخدمات الإسعافية بالمسجد النبوي الشريف والقيادات الميدانية .

عن صالح الحازمي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطالب الأيوبي في ذمة الله

روافد – المدينة / الإعلامي سعود حافظ  (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ ...