اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 برعاية الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري. القسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين بفرع الرياض يحتفل باليوم الوطني

برعاية الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري. القسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين بفرع الرياض يحتفل باليوم الوطني

روافد العربية / تغطية وسيلة الحلبي

في ليلة عابقة بحب الوطن متوشحة باللون الأخضر والأعلام السعودية وصور الملك المؤسس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان. وتحت رعاية الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري للقسم النسائي فرع الرياض بالجمعية الوطنية للمتقاعدين وبمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانون للمملكة العربية السعودية، أقام القسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الرياض مساء أمس الثلاثاء الأحد احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية العظيمة في ديوانية الصالح. وذلك بحضور رئيسة القسم النسائي بفرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض الأستاذة سلوى عبد الرحمن الشهراني ورئيسات اللجان والعضوات وعدد من الأكاديميات والناشطات الاجتماعيات وسيدات المجتمع والاعلاميات. وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم. بعد ذلك رحبت عريفة الحفل فاطمة الزهراني رئيسة اللجنة الإعلامية بالحاضرات بكلمات وطنية تركت أثرا جميلا في النفوس.

كلمة الأميرة حصة بنت فهد بن خالد

ثم ألقت الأستاذة سلوى الشهراني كلمة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري للقسم النسائي نيابة عنها حيث جاء فيها: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام والوطن بخير باسمي وكافة عضوات فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدات بالرياض نرفع أسمى عبارات التهنئة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان والى الشعب السعودي الكريم داعين الله عز وجل ان يديم على هذه البلاد وأهلها الخير والأمن والأمان والعز والنصر المبين.  اخواتي العزيزات أتشرف هذه الليلة أن اشارككم فرحتكم باليوم الوطني السابع والثمانون لتوحيد أركان هذا الوطن الغالي على يد الملك عبد العزيز طيب الله ثراه حيت وحدها بعد شتات وجمعها بعد فرقة وتناحر .وبفضل الله فبهذه الوحدة المباركة نعيش الآن في نعمة عظيمة وأمن وأمان وخدمة الحرمين الشريفين.  فالحمد لله أن وفق ولاة أمرنا إلى تطبيق شرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .أخواتي عضوات فرع الرياض: أرفع باسمكم الشكر الجزيل للقائمين على إدارة فرع الرياض رجالا ونساء لما يبذلونه من جهد متواصل بلا كلل أو ملل بالرغم من قلة الإمكانيات المادية والإدارية ونعدكم بأن القادم أفضل بإذن الله بما يحقق رغباتكم ورضاكم من الأنشطة والدورات والفعاليات شكرا لحضوركم هذا الحفل وشكرا للقائمين عليه في القسم النسائي في إدارة الفرع متمنية أن القاكم في مناسبات قادمة لفرع الرياض الذي أتابع نشاطاته منذ انشائه وأتمنى له المزيد من التقدم والعطاء.

كلمة رئيسة القسم النسائي

ثم ألقت رئيسة القسم النسائي الأستاذة سلوى عبد الرحمن الشهراني كلمة رحبت بها بالجميع وشكرتهم على الحضور ثم أوضحت بكلمتها أهمية هذا اللقاء الوطني الذي يهدف إلى توثيق روابط المحبة والانتماء للوطن. وقالت في كلمتها: أيها الحفل الكريم يطيب لفرع الرياض الترحيب بكم جميعا وتهنئتكم بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانون هذه المناسبة الغالية التي تأتينا كل عام لنتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي تحققت في كافة المجالات بفضل الله حتى أصبحت المملكة في زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة بل وتتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجا وأسلوب حياة. وحين نحتفل بهذا اليوم الوطني نعيد للأذهان هذا الحدث التاريخي الهام. الأول من برج الميزان   من عام 1352 هجرية الذي سيظل يوما محفورا في ذاكرة التاريخ منقوشا في فكر ووجدان المواطن السعودي وهو اليوم الذي وحد فيه الملك عبد العزيز طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر الى وحدة وانصهار وتكامل.  وقد دأبت حكومة المملكة منذ ذلك التاريخ على نشر العلم والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة والبحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعالمي. كم نحن فخورين بانتمائنا اليك أيها الوطن الغالي.

أخواتي إن قصص النجاح التي حققتها المملكة وتحققها الآن بشكل أكبر وفق رؤية 2030 هي تعبير عن طموحنا لغد أفضل تعكس قدرات أبناء وطني العزيز ومكتسباته. نحن نثق ونعرف بأن الله سبحانه وتعالى حبانا وطنا مباركا هو أثمن من البترول إذ فيه الحرمين الشريفين أطهر بقاع الأرض وقبلة المسلمين.  لك ان تفخر يا وطني بقدراتك الاستثمارية الضخمة وبشبابك الطموح الواعد وبموقعك الجغرافي الهام. وباسمي وباسم عضوات فرع الرياض نتقدم بالتهنئة الخالصة لمقام حماة عزك يا وطني ورعاة مجدك والدنا الغالي الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز والحكومة الرشيدة والشعب السعودي الكريم.  كما أهنئ راعية حفلنا هذا صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد يحفظها الله كما أهنئ رئيس مجلس الإدارة الدكتور خالد الحسن وأعضاء مجلس إدارته والمدير العام الأستاذ محمد العمري. كذلك نتقدم بالتهنئة لمدير الفرع المهندس حسين ونائبه وكافة أعضاء الفرع من متقاعدات ومتقاعدين والشكر موصول لعائلة الصالح وخاصة الأستاذ فهد الصالح على تعاونه مع الجمعية بتخصيص يوما في الأسبوع لإقامة ديوانية الفرع. حفظ الله هذه البلاد وأدام أمنها واستقرارها. ثم شكرت القائمات على الحفل وهن الأستاذة نعيمة عرب نائبة رئيسة القسم النسائي والأستاذة نورة الحنو رئيسة لجنة البرامج التسويقية والمشاريع التي قامت بجهود كبيرة في الإعداد للحفل عبر البروجكتر والأستاذة فاطمة الزهراني رئيسة اللجنة الإعلامية لتعاونها مع الأعضاء.

ثم تتابعت الفقرات حيث ألقت العضوة آمنة الشهراني كلمة قالت فيها الوطنية قيمة رفيعة جميلة في قلوب المحبين لأوطانهم وليست شعارات ولا كلمات تحكى أو تقال وهي أفعال تترجم على أرض الواقع وهي أن نعمل لوطننا بإخلاص وولاء للدين ثم لولاة الأمر. كما ألقت العضوة الجوهرة الدريعي قصيدة شعرية عبرت فيها عن حبها للوطن والانتماء والحب للوطن والتفاني في الحفاظ عليه والذود عنه.  كذلك كانت هناك كلمة الأستاذة هدى الحنو رئيسة لجنة البرامج التسويقية قالت فيها: وطني أرجو العذر إن خانني التعبير. إن للذاكرة عطرا هو عطر الوطن فالوطن قبلة على جبين الأرض. كم أحبك وطني وأفديك بالغالي والرخيص لذا لا بد أن نحافظ عليك وندافع عنك ونحميك. حفظك الله يا وطنا تسكن القلوب. ثم ألقت منسقة القسم النسائي الأستاذة أمل الشهراني قصيدة بعنوان غنيت حبك يا وطن قالت فيها:

 غنيت حبك يا وطن ولثمت بحروفي سماك. وعشتك أكثر من زمن. وسقيت من عروقي ثراك.

 ثم انشدت العضوات بعض الأناشيد الوطنية والقصائد الشعرية التي تتغنى بحب الوطن وأمجاده، وذكر مآثر مؤسس هذا الكيان الكبير، فعبروا عن مشاعرهم الفياضة بهذه المناسبة الغالية على كافة أفراد المجتمع، متمنين للوطن دوام التقدم والازدهار تحت راية الإسلام، وبقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وحكومته الرشيدة. ثم تفضل الجميع لتناول الضيافة الخاصة بهذه المناسبة الوطنية وقطع كيكة الاحتفال.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. أبا الخيل يزور الإدارة العامة للإعلام الجامعي

روافد العربية/ وسيلة الحلبي أشاد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الأستاذ ...