اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 جمعية “أيامى” وقعت اتفاقية بحثية مع الجمعية العلمية السعودية للدراسات الإسلامية بجامعة نورة

جمعية “أيامى” وقعت اتفاقية بحثية مع الجمعية العلمية السعودية للدراسات الإسلامية بجامعة نورة

روافد العربية / وسيلة الحلبي

وقعت الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات “أيامى” بالرياض اليوم اتفاقية بحثية مع الجمعية العلمية السعودية للدراسات الإسلامية (الحسنى) بجامعة الأميرة نورة. وبحسب الاتفاقية فستكون جمعية (الحسنى) شريكًا في تقديم البحوث والدراسات العلمية “نظريا وتطبيقيا”. وقد مثل جمعية أيامى عند توقيع الشراكة رئيس مجلس الإدارة أ.د. زيد بن عبد الكريم الزيد فيما مثلت جمعية (الحسنى) رئيسة الجمعية أ.د. رقية بنت نصر الله نياز.

وأعرب الزيد عن سروره بهذه الشراكة التي تخدم الأرامل والمطلقات، مشيداً بجامعة الأميرة نورة وخدمات جمعية الحسنى، واصفاً الشراكة بالتعاون المثمر بين الطرفين لتقديم الاستشارات في التنمية وتعزيز القدرات والتدريب والتأهيل والتوعية والتثقيف، التي تأتي بدعم من القيادة الحكيمة التي تسخر طاقاتها في خدمة المجتمع.

وتعد جمعية الحسنى أول جمعية علمية شرعية نسائية في المملكة تُعنى بدراسة المُستجَدات في قضايا المرأة ومعالجتها برؤية معاصرة وتأهيل الطاقات النسائية الشابة وتفعيلها ورصد المستجدات العلمية والفكرية في الدراسات الإسلامية.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. أبا الخيل يزور الإدارة العامة للإعلام الجامعي

روافد العربية/ وسيلة الحلبي أشاد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الأستاذ ...