اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 صاحب السمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود.. اليوم الوطني الـ 87 يوم ذكرى عز المملكة

صاحب السمو الأمير نايف بن ثنيان آل سعود.. اليوم الوطني الـ 87 يوم ذكرى عز المملكة

روافد العربية / وسيلة الحلبي

هنأ صاحب السمو الأمير الدكتور نايف بن ثنيان بن محمد، عميد كلية الآداب في جامعة الملك سعود، والرئيس الفخري لصحيفة أركان الإلكترونية.. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية.

وقال سموه : الأول من الميزان الموافق 23 سبتمبر (أيلول) من عام 1351هـ / 1932م يعد يوما عظيما للوطن، يتباهى فيه أبناء المملكة بكل فخر واعتزاز، بذكرى احتفال بلادنا الحبيبة بيومها الوطني، ففي هذا اليوم سجل التاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله -، ولاشك أن الدولة والمجتمع السعودي وهو يحتفل بيومه الوطني، يرنو إلى تعظيم مكتسبات التنمية الاقتصادية، ومكتسبات الأمن والاستقرار تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومساندة عضده سمو ولي العهد .

وأضاف سموه: يحق لنا كمواطنين أن نفرح بيومنا الوطني، وأن نرفع رايات التقدير، والاحترام لقائدنا، ورائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – ونفرح لأننا نواصل طريقنا في النهوض والتنمية في ظل وجود رؤية المملكة 2030 التي أطلقها الملك المفدى بعد أن تبنى فكرتها سمو ولي العهد للمضي بالبلاد نحو التطور الاقتصادي، والاجتماعي والسياسي.

وأوضح أن الاحتفال باليوم الوطني، هو الاحتفاء بمنجزات الوطن في الماضي وعلى مر سنين عهود ملوكها البررة – رحمهم الله – حتى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي يقود البلاد بحكمة وحنكة عالية جعل المملكة تسهم أكثر في تفعيل دورها إقليميًا وعالميًا، وأصبح لها مكانة مرموقة بين الدول والمنظمات الدولية الأخرى نظير مواقفها المشرفة في مختلف المجالات، أجلها المجال الإنساني الذي تميزت فيه المملكة عن طريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ودعا الأمير نايف بن ثنيان بن محمد – الله العلي القدير – أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، ويديم على بلادنا نعم الخير والأمن والاطمئنان، وينصر جنودنا المرابطين على الثغور.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. أبا الخيل يزور الإدارة العامة للإعلام الجامعي

روافد العربية/ وسيلة الحلبي أشاد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الأستاذ ...