اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 ملاكً الرحمة صاحبة السمو الملكي الدكتورة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز تتوج الاحتفال بجائزة (كن صديقي التطوعية)

ملاكً الرحمة صاحبة السمو الملكي الدكتورة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز تتوج الاحتفال بجائزة (كن صديقي التطوعية)

روافد العربية/ وسيلة الحلبي وهدى الخطيب

صرح المشرف العام على ملتقى رواد ومواهب قائلا:” لا أدري كيف أعبر عن شكري وتقديري لملاك الرحمة صاحبة القلب الكبير حفيدة  صقر الجزيرة صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز أل سعود بتتويجها حفلنا الإنساني الخيري التطوعي والذي سيقام الجمعة ١٦ شعبان-١٢ مايو بالرغم من ظروف سموها الصحية بإصابتها بالإنفلونزا ربنا يأخذ بيد سموها ويعطيها الصحة والعافية. وأضاف الدكتور آل حسان:” ليس غريبا أن تتحمل الأميرة الخلوقة والراقية في تعاملاتها الإنسانية والخيرية والتطوعية بتحمل عناء السفر ومشاركتنا في هذا الحفل الذي سيحسب لسموها في ميزان حسناتها المليء بالأعمال الإنسانية والخيرية والتطوعية في داخل وخارج المملكة العربية السعودية”.

واختتم الدكتور آل حسان بقوله:” تعود معرفتي الوطيدة بملاك الرحمة أميرة الإنسانية والأعمال الخيرية والتطوعية إلى سنوات بعيدة منذ أن تعرفت على الرمز المغفور له بإذن الله الأمير عبدالرحمن بن سعود وأيضا سمو الأمير تركي بن سعود بطل السنوكر. ومنذ تلك السنوات وأنا أحمل التقدير والاحترام لشخصية الأميرة بسمة الاستثنائية متمنيا أن تقوم بالسلامة يارب”.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطالب الأيوبي في ذمة الله

روافد – المدينة / الإعلامي سعود حافظ  (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ ...