“بيورتي” السعودية تستثمر في الشركة المصرية الناشئة “

الدمام- فتحيه عبدالله

أعلنت شركة أبيتيتو للتجارة الإلكترونية وتوصيل السلع الاستهلاكية، التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها وتعمل في مصر و تونس و المغرب، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة بيورتي لتقنية المعلومات، وهي شركة مساهمة مغلقة تقع في مدينة الرياض، و تتخصص في حلول البنية التحتية التقنية والخدمات المدارة و الاستثمارات، وذلك بهدف تمويل توسع الشركة المصرية الناشئة ودعم عملياتها في المنطقة.

بموجب هذا التعاون، تصبح “بيورتي” شريكاً سعودياً ل “أبيتيتو” يوفر لها الاستثمار اللازم لدعم خطط توسعها في السوق السعودي بشكل خاص، و الخليجي بشكل عام، كما ينضم الرئيس التنفيذي لشركة “بيورتي”، الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز النملة، إلى مجلس ادارة شركة” أبيتيتو”. وتعد هذه الشراكة جزءاً من خطة “أبيتيتو “لجمع ٢٥ مليون دولار لتمويل هذا التوسع ودعمه.

يأتي ذلك في إطار توسع عمليات “أبيتيتو” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، حيث استطاعت المنصة خلال عامين فقط تعزيز تواجدها في ثلاث مدن في السوق المصرية، حيث قام أكثر من 500 ألف عميل بتحميل التطبيق وحققت المنصة نمواً بنسبة 300% خلال الربع الأخير من العام الجاري، وكذلك تمكنت الشركة من النفاذ إلى أسواق شمال و غرب أفريقيا، حيث استحوذت “أبيتيتو” مؤخراً على شركة “لمة” التونسية لتوسيع عملياتها في تونس والمغرب وغرب إفريقيا .

تأسست “أبيتيتو” للتجارة الإلكترونية وتوصيل السلع الاستهلاكية، في مارس 2020، بهدف تسيير عمليات التجارة التقليدية وتقديم حلول سريعة ومبتكرة لتلبية احتياجات المستهلكين بشكل فعال، وتعمل حالياً في مصر و المغرب وتونس.وتعمل “أبيتيتو” من خلال نموذج المتاجر المظلمة، حيث تتيح للعملاء طلب منتجات البقالة و المنتجات المنزلية من خلال التطبيق الذي يتيح أكثر من 2000 منتج من علي المنصة، ثم تسليمها إلى العملاء في منازلهم في أقل من 30 دقيقة.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “أبيتيتو”، شهاب مختار:- ” سعداء للغاية بالشراكة مع “بيورتي” الرائدة في مجال تقنية المعلومات و الاستثمار، ونتطلع إلى ما يحمله التعاون بيننا من فرص واعدة للاستثمار في السوق السعودية، كما نفخر كثيراً بثقة “بيورتي” في نموذج أعمالنا”.

وأضاف” نهدف إلى توسيع عملياتنا بشكل كبير في السوق السعودية، مما يمهد الطريق للاستثمار في الأسواق المجاورة الواعدة”.

ومن جهته أعرب رئيس مجلس إدارة شركة ” بيورتي”، المهندس فيصل بن عبدالله العبد السلام-:” نسعى إلى دعم أنشطة الشركات الناشئة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وقد أثبتت “أبيتيتو” جدارتها كشركة ناشئة استطاعت أن تتوسع بسرعة هائلة في عدد من الأسواق خلال فترة زمنية قصيرة، مما يعكس فعالية رؤيتها و كفاءة فريقها. كما نتطلع الى رؤية نموذج اعمالها في سوق المملكة قريبا”.

كما عبر الرئيس التنفيذي لشركة “بيورتي”، الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز النملة، عن سعادته بالانضمام إلى مجلس إدارة “أبيتيتو” قائلاً “متحمس للغاية لانضمامي إلى “أبيتيتو”، وأتطلع من خلال دوري الجديد إلى تفعيل الشراكة بين الطرفين لخلق فرص قوية للاستثمار، وذلك لما تتمتع به “أبيتيتو” من إمكانيات وكفاءات عالية تمكنها من التوسع والنمو”.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة “بيورتي” مطلع هذا العام البدء في عملية إدراج أسهم الشركة في سوق الأسهم الموازية “نمو”، وذلك بهدف التوسع في أعمال الشركة واستدامة عملياتها المختلفة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

منصة “فايا” من “ساس” باتت متاحة في متجر “أزور” من “مايكروسوفت”

عبد الله الينبعاوي ـ متابعات: أصبحت منصة تحليلات البيانات ” فايا ” من “ساس” SAS®️ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.