إنجي تتعاون مع مؤسسة مسك لتدريب المواهب المحلية في السعودية

عبد الله الينبعاوي _ الرياض:

انطلاقًا من إيمانها بأهمية نقل المعرفة بين الأجيال، وقعت إنجي، الشركة الرائدة عالميًا في توفير حلول خدمات الطاقة، شراكة جديدة مع مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” لدعم برنامج “اليوم الأول” للمؤسسة المصمم خصيصًا من أجل مساعدة طلاب المرحلة الثانوية للتعرف على نفسهم وسوق العمل في السعودية.

في هذا البرنامج، ستعمل شركة إنجي على جمع 54 مرشدًا مع 43 طالبًا في المرحلة الثانوية ومنحهم فرصة اختبار تجربة يوم عمل قيمة في جهة عمل مرموقة، وكذلك تزويدهم بالمهارات اللازمة لاستكشاف المسارات الوظيفية المتنوعة عبر مجالات العلوم الهندسية وعلوم الكومبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والمالية والمحاسبة وعلوم إدارة الأعمال والقانون.

بالإضافة إلى ذلك، سيساعد البرنامج الطلاب على اكتشاف مواهبهم وفهم سوق العمل المحلي بشكل أفضل، وسيتيح أمامهم فرصة مواكبة المرشدين والخبراء لاكتساب معارفهم وأفكارهم وإثراء تجربة عملهم. وستساعد إنجي المشاركين على معرفة المهارات المطلوبة في سوق العمل واستكشاف ميولهم وقدراتهم ثم تطبيق هذه المعارف في تجربة عملية في المحاكاة المهنية وبالتالي اتخاذ القرار المهني المناسب.

وتعليقًا على المبادرة، قال تركي الشهري، المدير التنفيذي لشركة إنجي في السعودية: “تعتبر المرحلة الثانوية مهمة جدًا في حياة طلاب المدارس، لذا من الضروري معرفة قدراتهم واهتماماتهم والعمل على توجيههم قبل بدء حياتهم المهنية”.

وتابع الشهري: “تفخر إنجي بالعمل على تدريب قادة المستقبل من أجل صقل وتنمية مهاراتهم وتطوير سيرتهم المهنية للاندماج في سوق العمل المستقبلي. تحتضن المملكة أفضل المواهب، ولكن يجب علينا تبني قدرات الشباب ومساعدتهم من أجل تنمية مهاراتهم لتلبية الاحتياجات المتغيرة باستمرار لسوق العمل”.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

منصة “فايا” من “ساس” باتت متاحة في متجر “أزور” من “مايكروسوفت”

عبد الله الينبعاوي ـ متابعات: أصبحت منصة تحليلات البيانات ” فايا ” من “ساس” SAS®️ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.