أخبار عاجلة

إدارة ” سينيمانا للفيلم العربي” تعلن فتح باب المشاركة بدورته الثانية

روافد العربية / هدى الخطيب

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى لمهرجان “سينيمانا للفيلم العربي” والذي نظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان عبر المنصة الالكترونية العام الماضي ، أعلنت إدارة المهرجان عن فتح باب المشاركة في مسابقته الثانية وتلقي مشاركات المبدعين والعاشقين العرب للسينما حيث قررت إدارة المهرجان أن يكون باب التنافس بين المبدعين العرب في ثلاثة تصنيفات وهي ” الفيلم التسجيلي القصير” و” الفيلم الروائي القصير ” و”أفلام الكارتون”.

وفي هذا الصدد أكد نائب رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب مدير مهرجان سينيمانا الثاني للفيلم العربي المخرج د. خالد الزدجالي في تصريح صحافي أن إدارة المهرجان قد اختارت أعضاء لجنة التحكيم للفئات الثلاثة التي يتم التنافس بينهم وأعضاء لجان التحكيم و هم :
– لجنة تحكيم الأفلام التسجيلية القصيرة : تتكون من الكاتب والناقد د. عبدالله ابو عوض” المغرب” ، المخرج التقي عبدالحي صالح ” موريتانيا” ، المخرج فطيس بقنة ” السعودية” ، المخرج فايق جرادة ” فلسطين” .

-لجنة التحكيم للفيلم الروائي القصير فتتكون من : الفنانة والإعلامية مادلين طبر” لبنان”، الفنانة شمعة محمد ” سلطنة عمان”، المخرج خميس مجدلاوية” الأردن”، الفنانة والمنتجة خدوجة صبري” ليبيا”.

-لجنة التحكيم لأفلام الكارتون تتكون من: المخرج والأكاديمي الأستاذ محمد غزالة ” مصر” ، مخرج وصانع أفلام انيميشن يوسف البقشي، المخرج السينمائي د.مصطفى الشوكي” العراق”، المخرج والكاتب عبدالله البطاشي” سلطنة عمان”.

وأشار نائب رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ومدير مهرجان” سينيمانا الثاني للفيلم العربي”د خالد الزدجالي ألى أنه سيتم غلق  باب المشاركات لجميع الفئات في 27 مارس المقبل ؛ ليتسنى لجميع لجان التحكيم فرز الأعمال التي تصل إليهم وذلك لإعلان أسماء الأعمال الفائزة في الحفل الختامي الذي سيقام في 27 مايو المقبل ، مشيرا إلى أن المشاركة في المهرجان تتم من خلال حسابات المهرجان على الفيس بوك أو على البريد الإلكتروني caff.arabartists@gmail.com ، متمنيا للجميع التوفيق والتميز.

وشكر د.خالد الزدجالي جميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والمواقع الإخبارية في مواقع التواصل الاجتماعي لتعاونهم اللامحدود في دورة المهرجان الأولى والذي كان له الأثر الكبير في إنجاح فكرة المهرجان واصلا شكره للمستشار الإعلامي للمهرجان د. عمر الجاسر ولمدير المركز الإعلامي الصحفي القدير مفرح الشمري على تواصلهم الدائم مع وسائل الإعلام وتزويدهم بأخبار الدورة الثانية للمهرجان في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة الكورونا.

شروط مسابقة المهرجان:

وعن شروط مسابقة المهرجان ذكر د.خالد الزدجالي أن هناك عدة شروط يجب الالتزام بها عند الرغبة في المشاركة في المسابقة وهي :

– أن يكون العمل من إخراج كوادر عربية ، ويمكن للمخرجين العرب في المهجر المشاركة في المسابقة باسمهم.

– المشاركة في الأفلام القصيرة يجب أن لا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق ، وأن يكون الفيلم حديث الانتاج ، وأن يتم التصوير بجودة عالية ،حتى يندرج الفيلم تحت التصنيفات التالية:
* الفيلم الروائي القصير
* الفيلم التسجيلي
* أفلام التحريك Animation

– ترسل الأفلام على شكل رابط يمكن تنزيله من أي موقع (Google Drive-Vimo-YouTube)
– آخرموعد لاستلام الأفلام 27 مارس 2021م

– المهرجان غير مسؤول عن عدم قبول الفيلم أو عرضه على لجان التحكيم أو المنصات الالكترونية أو القنوات الفضائية بسبب ضعف جودة الفيلم لذلك يفضل التصوير بنظام HD عالي الجودة.

– يحتفظ مكتب اتحاد الفنانين العرب بمسقط بحق قبول أو رفض أي فيلم لا يراه مناسبا.

– تمنح الجوائز لافضل فيلم روائي قصير وأفضل فيلم تسجيلي قصير وأفضل فيلم تحريك Animation.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

جامعة صُحار تتحدى ” الكورونا” وتستعد لإطلاق مهرجانها المسرحي بدورته التاسعة محليا والأولى عربيا

روافد العربية / هدى الخطيب على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *