“نأتي إليك”.. مبادرة لـ تراحم” والأحوال المدنية بالرياض

الرياض – فهد السميح

أطلقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم” بالتعاون مع مكتب الأحوال المدنية في الرياض مبادرة “نأتي إليك” لتقديم الخدمات المتنقلة في مقر اللجنة بالرياض، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 07-08 مارس 2021.

وتأتي هذه المبادرة لدعم مستفيدي “تراحم”، عبر تقديم التسهيلات وتقليل الجهد على الراغبين من الاستفادة بالخدمات التي تقدمها الوكالة وذلك في مقر اللجنة دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية، وتشمل تلك الخدمات: تجديد الهوية الوطنية، استخراج بدل تالف، بدل مفقود بالإضافة إلى تعديل المهنة والمؤهل.

وأوضح الأمين العام لـ “تراحم” أ. تركي البطي بأن اللجنة تسعى من خلال استراتيجيتها إلى تيسير وتسهيل إيصال الخدمات للمستفيدين عبر عدد من المبادرات التي تقدمها، وذلك من خلال تفعيل الشراكات مع الجهات ذات العلاقة في القطاع الحكومي والخاص والغير ربحي،  بالإضافة إلى عملها على تطوير منظومة الخدمات الإلكترونية والتي على إثرها سيتمكن المستفيدين التقديم إلكترونياً على برامج وخدمات “تراحم” دون تكبدهم العناء بمراجعة اللجان الفرعية.
واختتم البطي: دعمت “تراحم” أكثر من 11,580 مستفيداً ومستفيدة ما بين سجناء وأسر سجناء ومُفرج عنهم في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

«تنمية الفرشة» تختتم مبادرة تيسير الزواج وتدعم 20 شابا وفتاة بتهامة قحطان

تهامة قحطان -يحيى مشافى: اختتمت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في مركز الفرشة بتهامة قحطان يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *