الطبيبة الخليجية شاهد عيان لتقدم المرأة بالخليج. الدكتورة دلال الشمري رمز التفوق بالكويت

عبدالعزيز العنزي:روافد العربية

يظل الإنسان حجر الزاوية لكل حضارة، ويظل استثماره البنية التحتية الأولى التي يرتكز عليها كل منجز بشري وشاهد إبداعي، الإنسان هو الأساس لكل فعل حضاري حفظته أسفار التاريخ أو ظلت شواهده حية ومشاهدة تعكس معنى كونه المستخلف في الأرض بعلم الله وقدرته. والمرأة صنو الرجل في كل منجز حضاري، والتاريخ مليء باﻷمثلة التي تؤكد أن المرأة فعل فاعل مؤثر في كثير من صور البناء والإعمار والإبداع.

وفي مجتمعنا المحلي كشاهد عيان يؤكد قدرتها على خوض معترك العمل الصحي متسلحة بإيمان كبير بذاتها وأهمية دورها الإنساني والديني والمجتمعي فى دفع عجلة البناء والتنمية في وطننا الخليج وفى السنوات العشر اﻷخيرة من سباقنا التنموي، أخذت تلعب أدوارا مهمة في مرافقنا الصحية،
وقد كان لروافد العربية اتصال مع الدكتورة دلال الشمري
دكتورة أطفال في قسم زراعة الخلايا الجذعية بمستشفى البنك الوطني للأطفال بالكويت
تقول الدكتورة دلال إن تجربتي الشخصية كممارس صحي، تؤكد لي ولكل منصف أن الطبيبة الخليجية شاهد عيان وضاء ومميز لحراكنا التنموي والتعليمي، وأن قدرتها على العطاء متميزة وغير محدودة، وأنها قادرة على إحداث الفارق المنتظر والمميز من العطاء في مرافقنا الصحية شريطة أن تدعم وتقدر، وأن تراعي خصوصيتها كأنثى لها حياة أخرى ورسالة أسمى كأم أوﻻ، وطبيبة ثانيا.
ما هي الرسالة التي توجهها الدكتورة دلال الشمري؟
أسعد كثيراً عندما أرى شباباً من الجنسين لديهم القدرة والإرادة والثبات ليدرسوا ويطالعوا وحدهم دون أن يعتمدوا فقط على التلقين التعليمي، وهذا شيء هام جداً وإن استمرار الطلاب على هذا النحو حتى بعد تخرجهم سيوصلهم للنجاح.
وتضيف الدكتورة دلال رسالتي إلى زملائي الأهم هي صدق الطبيب مع نفسه ومع المريض ومع زملائه الأطباء. كذالك تعامل الطبيب اللطيف مع طاقم التمريض هو من اساسيات عمل الطبيب الناجح
وفي الختام طلبت الدكتورة دلال الشمري زيارة صحيفة روافد العربية لمستشفى البنك الوطني للأطفال بالكويت

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

فوزية عباس: الرؤية السعودية ليست اقتصادية فقط وإنما بيئية وصحية

عبدالعزيز العنزي/متابعات قالت الأستاذة فوزبة عباس الإعلامية المعروفة ورئيس تحرير صحيفة ” روافد العربية” الإلكترونية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *