الجوهرة إبراهيم سفيرة المبادرات التطوعية

 

بقلم: الدكتور محسن الشيخ ال حسان*

الأستاذة الجوهرة إبراهيم والتي انضمت الى ملتقى رواد و مواهب بتزكية من بعض من يعرف نشاطاتها وفعالياتها و إنجازاتها في الأعمال الخيرية والإنسانية، ومنذ انضمامها وهي تقوم بتحقيق إنجازات و نجاحات، وربما وجدت المناخ المناسب في الملتقى حيث التقت بالعديد من المبدعات والمبدعين ممن حققوا ألقابًا في ميادين مختلفة، فمثلا لدينا سفيرة الإعلام العربي الاستاذة وسيلة الحلبي ، وسفيرة القضايا الاجتماعية الأستاذة شيرين باوزير، وشعلة الإعلام الاستاذة هدى الخطيب ، وسفيرة السعادة والتطوع الأستاذة نوره محمد العقلا ، وسفيرة الثقافة في المهجر الدكتورة فاطمة إغبارية، ونالت الكاتبة اللبنانية المميزة رنده صادق بركات لقب: “شجرة الأرز”، والقائمة تطول.

وحصول الأستاذة الجوهرة إبراهيم على لقب سفيرة المبادرات التطوعية كونها حصلت حتى الآن على أكثر من (١٣) موافقة لتنفيذ مبادرات خيرية وإنسانية وتطوعية. وهذا يقودنا إلى رؤية المملكة 2030 للعمل التطوعي والتي تهدف للوصول في برنامج التحول الوطني إلى(300,000) متطوع سنويا وتطبيقا لمفهوم القدوة الحسنة فنكون بذلك قد وضعنا لبنة في بناء الإنسان في أطهر مكان وفق إستراتيجية المنطقة عبر حزمة من البرامج الهادفة على مراحل زمنية محددة وبدعم من المؤسسات والجمعيات والهيئات التطوعية السعودية.

وحين رفعت لنا الأستاذة الجوهرة إبراهيم رئيسة فريق شموع الرياض التطوعي خطة مبادراتها والتي تحدد عملها في الميادين التالية:

١-المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 فيً العمل التطوعي

٢-بناء القناعة لدى المتطوعين بقيمة بناء الفرق التطوعية

٣-رفع مستوى الوعي للمستفيدين من الأعمال التطوعية لهم

٤-أن يكون العمل التطوعي لبنة في خدمة الوطن والقيادة والشعب

٥-غرس قيم التطوع في نفوس المواطنين والمقيمين

والأستاذة الجوهرة إبراهيم بالإضافة لأعمالها التطوعية فهي تطرح أيضا ورش عمل مهارات تصميم مبادرات تطوعية وربطها بخدمة الوطن. نحن نتشرف في ملتقي رواد ومواهب يكون لدينا سفراء في كل مناحي وميادين الحياة.

 

* المشرف العام على ملتقى المبدعين رواد ومواهب-بيت التطوع-

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

الخطاب الملكي المرتقب … فرحة وطن

بقلم المستشار أحمد بن علي آل مطيع في أدبيات السياسة التنظيمية والاستشرافية لمجلس الشورى السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *