“اكرموا موتانا” في مقبرة سحاب الإسلامية

تغريد أبو ردن العجارمة / الأردن

انطلقت فعاليات مبادرة “أكرموا موتانا” صباح اليوم بالشراكة مع أمانة عمان الكبرى ، ووزارة البيئة ووزارة الزراعة وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية -هيئة شباب كلنا الأردن – وفريق المسؤولية المجمعية في مؤسسة المواصفات والمقاييس . بحضور وجهاء لواء سحاب والتي تهدف إلى ترسيخ السلوك الإيجابي ونشر ثقافة الوعي بين الأفراد والمحافظة على حرمة القبور والتركيز على مفاهيم النظافة والبيئة، والتي نفذت أولى حملاتها في تنظيف مقبرة سحاب الإسلامية والحفاظ على حرمة القبور وخصوصية المكان والعمل على إزالة المخلفات البلاستيكية كما انها الحملة الأولى وليست الأخيرة لما تحمله هذه المبادرة من عناصر استدامة، وستشمل في المراحل القادمة حملات تشجير تزامنا مع الموسم المطري .

حيث قال الزميل الصحفي بكر الزبيدي رئيس المبادرة، اننا نعمل من منطلق المسؤولية المجتمعية التي تقع على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع أطلقنا مبادرة “أكرموا موتانا” والتي تهدف إلى نشر ثقافة الوعي بين الأفراد والمحافظة على حرمة القبور والتركيز على مفاهيم النظافة والبيئة وترسيخ السلوك الإيجابي المرتبط بالإنسان و انها مبادرة مؤسسية وليست مجرد مبادرة عابرة، ومن هنا نؤكد من خلال هذه المبادرة تطبيق توصيات جلالة الملك عبدالله الثاني بشراكة العمل بين القطاع العام والخاص حيث بادرت عدة هيئات بالتطوع معنا في المبادرة ومنها مبادرة ابتناء ومركز زها فرع المستندة، وأهمية هذه المبادرة في الحفاظ على نظافة هذه الأماكن المقدسة لتعكس الصورة المشرقة للأردن.

ومن جانبه رحب الدكتور خلدون الهوادي مدير مديرية الرقابة الصحية والبيئية في أمانة عمان الكبرى بهذه المبادرة الإنسانية والتي جمعت بين النظافة والحفاظ على البيئة وصون حرمة القبور واعرب عن سعادته ودعم امانة عمان لمثل هذه المبادرات الوطنية .

كما أعرب الدكتور محمد الفالوجي رئيس لجنة صحة مجتمع سحاب عن إعجابه بهذه المبادرة قائلا: إننا نعمل في المجتمع المحلي دائما مبادرات تهتم بنظافة الشوارع أو تشجير الأرصفة لكن لم نر مثل هذه المبادرة الإنسانية الناجحة التي تهتم بقبور لأسلافنا ممن سبقونا والحفاظ على حرمة الأرض التي دفنوا بها، وإننا نشكر القائمين على مبادرة “أكرموا موتانا” على جهودهم الجبارة .

فيما قال الأستاذ أحمد عسكر رئيس منتدى سحاب الثقافي إن مثل هذه المبادرات التي تنمي الحس الوطني والتي تشجع على عمل الخير فنحن اليوم نعمل لتنظيف الأرض التي احتضنت أغلى الناس على قلوبنا من أهلينا المتوفين وعلينا المحافظة على نظافة هذه الأماكن .

علماً أن مبادرة “أكرموا موتانا” هي من تنظيم ميدوسا للإعلام والتي سبق وأطلقت عددا من المبادرات الإنسانية و الوطنية وأهمها مبادرة “أردنا أقوى من الكورونا” ومبادرة “الهاشميون في قلوبنا” وغيرها .

 

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 399 مريضاً في مخيم الزعتري بالأردن

واس : عبدالعزيز الشراري قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس خدماتها الطبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *