دعاء النجار عضو مجلس نقابة الصحفيين تشيد بإطلاق الرئيس السيسى الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

هدى الخطيب

اشادت دعاء النجار ،عضو مجلس نقابة الاستراتيجية الصحفيين ، ومقرر لجنتى المرأة والحريات ، بإطلاق الرئيس السيسى ، اليوم  ، الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لأول مرة فى تاريخ مصر.

أكدت “دعاء النجار” أن الإستراتيجية تعكس الإرادة السياسية  للدولة المصرية  وقدرتها على تعزيز الحقوق والحريات واعتبار هذا الملف جزءًا مهمًا فى التنمية الشاملة للدولة والنهوض بحقوق الإنسان.

واشارت رئيس لجنتى المرأة والحريات ، إلى أن كل يوم الدولة المصرية تجعلنا نفخر  بمصريتنا وما ننجزه من خطوات تاريخية مضيئة فى دعم مفاهيم المساواة وتحقيق تكافؤ الفرص وإعلاء حقوق الإنسان ودعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم.

وقالت “النجار” :”لو كنا نؤكد أن هذه المرحلة هى العصر الذهبى للمرأة  المصرية بعد أن تولت مناصب قيادية لم تتكن تتولاها من قبل ، فاليوم وبعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان يمكننا القول انه العصر الذهبى للإنسان المصرى فى دولة تسعى لتجعله كريما فى بلده مما يزيد إنتماءه له”.

وشددت على  دور الصحافة و الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى والنقابات المهنية فى إنجاح ودعم مثل  هذه الإستراتيجيات بنشر ثقافة حقوق الإنسان سواء على مستوى المواطن أو المجتمع وذوي الحقوق أو أصحاب الواجبات.

عن hodia

شاهد أيضاً

“خيرية صعوبات التعلم “وصحيفة صدى العرب ” يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الخيري والإنساني

روافد العربية/ متابعات عقدت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، والتي يمثلها رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *