اطلاق الطراز الجديد بالتزامن مع اول سباق فورمولا 1  بالسعودية

 

روافد العربية/ د. وسيلة الحلبي

 

بالتزامن مع الاستعدادات النهائية لاستضافة مدينة جدة الحدث العالمي الكبير سباق الفورمولا 1 ،  أعلنت أستون مارتن السعودية عبر وكيلها شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة  عن إطلاق نموذج استثنائي ومبتكر من سيارتها فانتاج بإصدار جديد يحمل إسم “فاتناج F1″، وذلك بحضور الرئيس  التنفيذي لفريق استون مارتن بسباقات فورمولا1 (Cognizant) السيد “أوتمار شافناور ” ، إضافة إلى عدد من محبي وعشاق السيارات السوبر رياضية وممثلي الاعلام الذين شاركوا احتفاء استون مارتن السعودية بهذه المناسبة الفريدة من نوعها .

وتعليقاً على إطلاق هذا الطراز “فانتاج اصدار F1 ” الجديدة، قال السيد علي حسين علي رضا العضو المنتدب لشركة أستون مارتن السعودية: “لطالما كان الأداء محور تركيز أساسي في سيارات أستون مارتن. لكن اطلاق هذا الطراز هنا بالمملكة وتحديدا بالتزامن مع سباق  فورمولا 1®️ يعني بالضرورة أن تكون السيارة استثنائية بكل المقاييس. نحن على ثقـة ان” فانتاج” السيارة الرياضية الأكثر تميزاً في المجموعة التي تضمها صالات عرضنا بالمملكة، نحن سعداء لاختيارها سيارة الأمان الرسمية لسباق فورمولا 1، الذي سيقام هنا بمدينة جدة، كونها تجسد  طابعاً رياضياً حقيقياً.”

“فانتاج اصدار F1 ” أصبحت أكثر قوّة ورشاقة واستجابة، مع تجربة قيادة أكثر تشويقاً. ويُضاف إلى هذا، سرعة وقدرة أكبر على مضمار السباق عبر تعزيز الأداء و تحسينات حقيقية للديناميكا الهوائية في السيارة، وجاءت النتائج خير دليل على نجاح استون مارتن في تحقيق هذا الهدف، وتمثّلت في سيارة  تجذب أكثر السائقين مهارة، مع نموذج جديد يحتفي باللحظة التاريخية التي تسطّرها أستون مارتن”

ولا تتمتع السيارة بالقوة فحسب، بل تستفيد كذلك من الهيكل الفريد والتحسينات الديناميكية التي طورها فريق أستون مارتن الهندسي ذو الخبرة الهائلة، ليتم دمج كل التحسينات التي أجريت على السيارة في نسخة الإنتاج منها.

استهدف الفريق الهندسي إدخال تحسينات ذكية ومتدرجة في مجالات متعددة، شملت مجموعة نقل الحركة الأوتوماتيكية، والشاسيه، والديناميكا الهوائية في فانتاج فورمولا 1®️ إديشن، لإبراز مزيد من ميزات السيارة وزيادة روعتها وتوسيع نطاق قدراتها الكاملة.

 

وبفضل محرّكها ثماني الأسطوانات V8 المزوّد بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 ليتر، ازدادت قوة السيارة بمقدار 25 حصاناً لتصل إلى 535 حصان. وبقيت ذروة عزم الدوران دون تغيير عند 685 نيوتن متر، مع استدامة هذه القيمة لفترة أطول لتعزيز السلاسة وسرعة تغيير التروس. وخضع هذا الأداء القوي لتحسينات أكبر عبر العمل على ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، مع تخفيض محسّن لعزم الدوران خلال عمليات الانتقال إلى سرعات أكبر ما يخفض أوقات التبديل بين التروس، ويزيد من الإحساس بالدقة. وتزيد هذه الإدارة لعزم الدوران من إحساس السائق بالتحكم والاتصال أثناء الانتقال إلى سرعات أقلّ، ولا سيما في ظروف الفرملة الشديدة، وتسمح بتحكم أكثر دقة عندما يوازن السائق السيارة عند أقصى حدودها من حيث الجرّ. وبالرغم من وجودها الملحوظ في جميع الأحوال والظروف، تبرز الفائدة الخاصة لهذه التحسينات عند القيادة على الحلبة.

 

يتم التعبير عن الأداء القوي لسيارة فانتاج اصدار فورمولا 1 من خلال مجموعة ألوان محدودة ومتميزة للسيارة والتشطيبات النهائية، ويحتفي أحدها بعودة أستون مارتن إلى عالم سباقات الفورمولا 1®️ مع لون أستون مارتن ريسينج جرين الأخضر الذي يحاكي لون سيارة فريق أستون مارتن كوجنيزانت فورمولا 1، وسيارة الأمان الرسمية لسباقات الفورمولا 1®️. وتتوفر ألوان الطلاء الخارجي للسيارة مع لمسات نهائية لامعة أو ملمس يشبه الساتان، وتشمل الخيارات اللونية الأخرى كلاً من جيت بلاك الأسود، ولونار وايت الأبيض، والتي تتكامل مع رسومات , والوان مميزة .

 

تمتاز فانتاج فورمولا 1®️ إديشن، التي تتوافر بإصداري كوبيه ورودستر، بشبك مقدّمة قياسي بألواح عرضية، وتفاصيل خارجية من ألياف الكربون بتصميم تويل 2×2، ورسومات جرافيكية فريدة، وأربعة مخارج لنظام العادم مع تصميم جديد للعجلات قياس 21 بوصة

عن وسيله الحلبي

شاهد أيضاً

أوبو تستعرض أحدث ابتكاراتها في أوبو إينو داي بالرياض د. وسيلة الحلبي كشفت «أوبو» العلامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *