برعاية سمو ولي العهد نادي سباقات الخيل ينظم “كأس ولي العهد” في نسخته الـ 56

عبدالله الينبعاوي _متابعات-:

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، حفظه الله ورعاه، يقيم نادي سباقات الخيل اليوم الجمعة الموافق 24/12/2021 حفله السباقي على كأس ولي العهد بنسختها الـ 56 والمصنف من ضمن كؤوس الفئة الأولى في الميدان السعودي المخصص لخيل الإنتاج والمفتوح بمشاركة نخبة من أقوى خيول هذه الفئة طمعاً في نيل شرف الفوز بالكأس والتتويج به لما يحمله هذا الكأس من أهمية كبرى لدى الوسط الفروسي بجميع شرائحه.

ورفع صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الدعم الذي تجده الفروسية، مؤكداً أن الرعاية الكريمة لهذه البطولة منذ نشأتها تجسد الوفاء الذي تميزت به القيادة.

ويتكوَّن السباق من تسعة أشواط، خصِّص الشوط الثامن منه لـ “خيل الإنتاج” الفئة الأولى على كأس ولي العهد بمسافة 2400 متر، وجائزة بقيمة 1,000,000مليون ريال، أما الشوط التاسع، فخصِّص لـ “المفتوح” الفئة الأولى على كأس ولي العهد بمسافة 2400 متر، وجائزة بقيمة 1,000,000مليون ريال.

ويعد كأس ولي العهد للخيل من أعرق الكؤوس في المملكة، إذ أقيمت أول بطولة في سباقات الخيل لأول مرة عام 1387هـ/1969، برعاية الملك خالد بن عبدالعزيز – رحمه الله – حين كان وليًا للعهد، فيما تعتبر المملكة من أبرز دول العالم التي حرصت على دعم رياضة الفروسية، والحفاظ على الخيل العربية نظير أصالتها وجمالها.

وشهد الميدان السعودي عدداً من الأسماء المميزة الفائزة بكأس ولي العهد من خلال سنواتها المنصرمة، إذ يعد البطل غلاب لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير أول من استفتح البطولات في أول عام وضعت فيه الكأس 1387هـ، واعتلى الإسطبل الأبيض لأبناء الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يرحمه الله – قائمة الإسطبلات السعودية بأكثرية الفوز بكأس ولي العهد، منذ انطلاقتها عام 1387 هجرية بواقع 24 مرة.

ويأتي الإسطبل الأزرق لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير في المرتبة الثانية من ناحية عدد مرات الفوز بكأس ولي العهد، فيما سجلت بعض الخيول حضورها لمرة واحدة، وهي أنيس للأمير أحمد بن سلمان، ومفيدة لفنجال الشيباني مع المدرب هلال الشيباني التي تعد أول من فاز من خارج الإسطبلات الكبيرة بهذه البطولة الغالية في عام 1997. وكان الجوادين مايكنج ميراكلس لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز والجواد الزحزاح لأبناء الشريف هزاع بن شاكر العبدلي آخر الأبطال المتوجين في نسخة 2020.

عن شعبان توكل

شاهد أيضاً

رسميا.. البصرة العراقية تحتضن منافسات “خليجي 25”

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، إقامة منافسات بطولة “خليجي 25” في مدينة البصرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.