الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 “نزاهة” تنظم أعمال المؤتمر الدولي “مكافحة الفساد .. مسؤولية الجميع”

“نزاهة” تنظم أعمال المؤتمر الدولي “مكافحة الفساد .. مسؤولية الجميع”

الشعار-3502211-300x1741

 

 

 

 

 

 

 

روافد _ الرياض : ريماس التميمى

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم الأحد المقبل، أعمال المؤتمر الدولي (مكافحة الفساد …. مسؤولية الجميع) الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” ، في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بالرياض.
وسيشهد المؤتمر الذي يستمر يومين مشاركة أبرز المتخصصين على مستوى المملكة والعالم في حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأعرب معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لقطاع حماية النزاهة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العبدالقادر، بهذه المناسبة عن بالغ سعادته للرعاية الكريمة للمؤتمر من خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ، الذي يأتي استمراراً لنهج ولاة الأمر في المملكة وتطلعاتهم في حماية النزاهة، ومكافحة الفساد، إضافة إلى إسهامات المملكة في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي والعربي والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأوضح أن المؤتمر يكتسب أهميته من عدة عوامل، أهمها أنه برعاية خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، وكونه المؤتمر الأول الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، والذي تم التحضير له بشكل مبكر، واشتمل على موضوعات مهمة في مجالات متنوعة لتحقيق النزاهة ومكافحة الفساد، ودُعي له نخبة من رؤساء الهيئات، والمنظمات، والمختصون، والخبراء، والمهتمون في هذا المجال من المحيط المحلي والإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن جميع هذه العوامل المهمة تجعلنا نتفاءل بمؤتمر عالمي يثمر بنتائج ملموسة في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
ورحب معاليه بضيوف المؤتمر في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، وقال: إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دعت إلى عقد مؤتمرها الأول، انطلاقاً من تنظيمها الذي نص على تنظيم مثل هذه الفعاليات حول الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد، ولإلقاء المزيد من الضوء على أهمية مكافحة الفساد من الجميع, واستضافت لعقده نخبة من ممثلي بعض الهيئات والمنظمات الدولية، ونخبة من المهتمين من أبناء المملكة من مسؤولين ومهتمين، رغبة في أن يثرو محاور هذا المؤتمر بتجاربهم وخبراتهم, ويدعمونا برؤاهم وأفكارهم.
وسأل معاليه الله أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة منه، داعياً الجميع للحضور والمشاركة، واستشعار المسؤولية في ذلك، انطلاقاً من عنوان المؤتمر (مكافحة الفساد … مسؤولية الجميع).

من جانبه رفع معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لقطاع مكافحة الفساد الأستاذ أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – لرعايته الكريمة للمؤتمر، مشيراً إلى اهتمامه – أيده الله – منذ توليه مقاليد الحكم لإكمال مسيرة الإصلاح والتنمية ومكافحة الفساد وحماية النزاهة، حيث بدأ عهده بجملة من الإصلاحات والتغييرات الإدارية، التي نسأل الله أن تحقق الأهداف المرجوة.
وأفاد معاليه أن مكافحة الفساد تتطلب تعزيز التعاون بين الدول والمنظمات الدولية ذات العلاقة انطلاقاً من مبادئ القانون الدولي، والمواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة، مؤكدا أن المملكة لا تألوا جهداً للعمل على تحقيق ذلك، والإسهام في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي، والعربي، والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
ونوّه معاليه إلى أن هذا المؤتمر الدولي (مكافحة الفساد …. مسؤولية الجميع) يأتي انطلاقاً من تنظيم الهيئة (نزاهة) الذي نص على إقامة مثل هذه الفعاليات، ويحقق ما عليه الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد حول الاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وقال إن المؤتمر سيناقش عدة قضايا، من بينها ما يتعلق بدور الأجهزة العدلية والرقابية في المجتمع لمكافحة الفساد، وكذلك استعراض التجارب الدولية والإقليمية والعربية في مكافحة الفساد، وإسهامات هيئات مكافحة الفساد في تطوير الأنظمة والإجراءات، وذلك للاستفادة من ذلك لرفع مستوى الأداء في ظل الدعم غير المحدود الذي تلقاه الهيئة من خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، متمنيا أن يحقق هذا المؤتمر النتائج المرجوة فيه.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدء موسم حصاد القمح في عسير

بدء موسم حصاد القمح اليوم الخميس في منطقة عسير . وأظهر الفيديو الذي وثقه المصور ...