الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 معرض شباب الأعمال يشعل التنافس بين 714 من المبادرين وغرفة جدة تروج لـ 44 مشروعاً في دورتها الحالية‎

معرض شباب الأعمال يشعل التنافس بين 714 من المبادرين وغرفة جدة تروج لـ 44 مشروعاً في دورتها الحالية‎

1

 

 

 

 

 

 

 

كشف عن صفقات تتجاوز الـ 10 ملايين ريال ويركز على ديمومة المبادرات الشابة

معرض شباب الأعمال يشعل التنافس بين 714 من المبادرين وغرفة جدة تروج لـ 44 مشروعاً في دورتها الحالية

 

روافد _ جدة : احمد العمودى

كشفت الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن دعم مجلس إدارتها لكل الفعاليات التي خصصت للمنتسبين والمبادرين معتمدة 44 مشروعاً في دورتها الحالية لخدمة هذه الشريحة منوهة في أول لقاء إعلامي عقد أمس للكشف عن خلفيات معرض شباب وشابات الأعمال في دورته السابعة 2015 باستقطاب الحدث صفقات تجارية تفوق الـ 10 ملايين ريال وسط تنافس 714 شاباً من رواد ورائدات الأعمال وينطلق برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 2 – 5 رجب المقبل تحت شعار “شبابنا.. والنعم” ويستمر على مدى أربعة أيام بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة زياد بن بسام البسام على أن ينظر المبادرين الشباب إلى تطوير أفكارهم والمضي في تنفيذها وعدم الانتظار للوظيفة وهناك كم كبير من الشاب اثبتوا مقدرتهم على المنافسة وتشييد أعمالهم بكل نجاح مبدياً مبادرة غرفة جدة في تخصيص جائزة إعلامية تحفيزاً للقدرات المهنية في مختلف وسائل الإعلام للاهتمام بإبراز رسالة معرض شباب الأعمال حتى يؤدي دوره في خدمة قطاعات الأعمال.

من جانبه نوه نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة فايز بن عبدالله الحربي بضرورة الوقوف إلى جوار شباب وشابات الأعمال لتحقيق تطلعاتهم منوهاً بما يقدمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز من دعم مستمر للبرامج التي تستهدف شباب وشابات الأعمال ودعم منتجاتهم المبتكرة.

من جهته أبرز عضو مجلس إدارة الغرفة نصار بن عوض الله السلمي إيمان مجلس غرفة جدة العميق بأهمية دور شباب وشابات الأعمال في وضع المملكة في مقدمة دول العالم بإذن الله، وبضرورة مساعدتهم ومساندتهم في ترسيخ المنهج الاحترافي بالعمل والرقي الأخلاقي بالمعاملة وتطوير روح المبادرة والإبداع في بيئة الأعمال الخاصة بهم.

وبيّن بدوره أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن معرض شباب وشابات الإعمال نبع من دعوة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل من أجل الوصول إلى العالم الأول وتقديم المشاركين فيه آخر منتجاتهم وخدماتهم للترويج عنها والدخول في تحالفات وشراكات مع بعض من أصحاب الأعمال.

وقال نائب أمين غرفة جدة لقطاعات الأعمال المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي: إن معرض شباب وشابات الأعمال الذي تنظمه لجنة شباب أعمال جدة يعكس اهتمام الغرفة التجارية الصناعية بجدة لتفعيل دور الشباب في المجال الاقتصادي، ويعبر عن حرصها على دعم الشباب والشابات الذين تنامى دورهم خلال الأعوام الأخيرة حتى أصبحوا يشكلون شريحة مهمة من البيئة الاستثمارية في المملكة، فضلا عن دمجهم ضمن الأوساط الاقتصادية ورفع مستوى الثقافة الاستثمارية لديهم وطرح العديد من التجارب لهم وتفعيل دورهم بالشكل المطلوب.

وأبرز من جهته رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة المهندس محمد صويلح ما يقدمه معرض شباب الأعمال من تجسيد حي لواقع الشباب المبادر لافتاً إلى أن أحد أهداف لجنة شباب الأعمال هو دعم وتحفيز شباب وشابات الأعمال للترويج لمنتجاتهم ومشاريعهم، والمساهمة في تذليل الكثير من الصعوبات والتحديات التي قد تواجههم في عالم الأعمال.

وأكد أن المعرض أصبح من خلال الست سنوات السابقة هو اكبر وأضخم حدث عربي يخدم شباب الاعمال في تظاهرة حية يشارك بها اكثر من ثلاثين الف زائر في ثلاثة ايام، فضلا عن القنوات الفضائية والإذاعية وعشرات الصحف والمجلات التي تتنافس في خدمة وإبراز النماذج المشرقة من شباب الاعمال.

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«ملتزمون يا وطن»

    بقلم/ وسيلة الحلبي*   يعد «البقاء في البيت» والالتزام بالأوامر الملكية واجباً وطنياً، ...