الرئيسية 5 24 ساعة 5 تنافس مبدعو وحدة الاختراعات تصميم لعبة لوحية مبتكرة

تنافس مبدعو وحدة الاختراعات تصميم لعبة لوحية مبتكرة

روافد – مكة | #الإعلاميسعودحافظ 

تنافس مبدعو الصف الثالث الابتدائي في وحدة الاختراعات يوم الأربعاء 21 / 10 / 1437هـ على تصميم لعبة لوحية مبتكرة على غرار الألعاب اللوحية، حيث حدد البراعم مكونات اللعبة المبتكرة ورسموا فكرتها ، ووضعوا قوانينها وصمموا لها الصندوق، ثم قاموا بتجربة اللعبة وتقويمها من خلال التجربة والملاحظة .
وفي وحدة الأعداد تعرف المبدعون على طريقة كتابة الأرقام الكبيرة بالترميز العلمي وتحويل الأعداد من الصيغة القياسية إلى الصيغة العملية وبالعكس، واستخدام الحاسبة العلمية، وإجراء العمليات الحسابية الأربعة ضمن مسائل متنوعة، كما قاموا بعمل نموذج يوضح المسافة بين كواكب المجموعة الشمسية .
أما مبدعو الصف السادس فقد تعرفوا في وحدة العلوم والهندسة على قوانين الزخم باستخدام أجسام كبيرة وصغير من خلال ست سيناريوهات ، كما تعرفوا على قوة دفع الهواء من خلال تجارب علمية ، واستطاعوا معرفة تغير ضغط الهواء بين الأجسام الخفيفة وكيفية تأثيرها على حركة الأجسام.
وفي وحدة الروبوت قاموا المبدعون بعمل تقرير نحوذجي للمشاريع يتكون من أسماء الطلاب ومهامهم وصورة للمشروع ومخططط انسيابي ، كما تم تطبيق مشروع العربة فقط بحساس الصوت  .
وفي وحدة الحس والابتكار قام الطلاب بعمل نموذج للخلية العصبية بحيث يمثل الخلية ومحورها والنواة والنهايات والتشابك العصبي باستخدام أدوات بسيطة ، كما تعرفوا على رد الفعل المنعكس من خلال اتساع وضيق حدقة العين حسب كمية الضوء التي تمر بها.
image image

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية “كيان” للأيتام مشارك فاعل في ملتقى “رواء وعطاء” التطوعي الثاني للفتيات روافد العربية/  تغطية  ...

%d مدونون معجبون بهذه: