الرئيسية 10 الفعاليات والمناسبات 10 المدينة عاصمة الثقافة الاسلامبة 10 1000 حاجة وحاج فلسطيني من ضيوف خادم الحرمين الشريفين  يصلون إلى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج

1000 حاجة وحاج فلسطيني من ضيوف خادم الحرمين الشريفين  يصلون إلى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج

روافد – المدينة المنورة –  جمعه الخياط

 

وصل ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للحج البالغ عددهم 2400 حاج وحاجة من 61 دولة حول العالم منهم 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين، إلى المدينة المنورة اليوم بعد أن أدوا مناسك حجهم وعمرتهم بيسر وطمأنينة.

و استقبل الضيوف لدى وصولهم إلى مقر إقامتهم في فندق كراون بلازا في المنطقة المركزية في المدينة المنورة رئيس لجنة المدينة المنورة يوسف الحميد وعدد من رؤساء وأعضاء اللجان العاملة في برنامج الاستضافة.

وجرى استقبال الضيوف بالورود وماء زمزم وتمور المدينة المنورة والأناشيد التي نالت إعجاب الضيوف، وتفاعلوا معها.

 

وابتهل الحجاج إلى الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ خير الجزاء على أن مكنهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام وإداء الصلادة في المسجد النبوي الشريف، كما سألوا الله أن يجعل هذه الأعمال في ميزان حسناته، متمنين أن يتقبل الله منهم حجهم وصالح أعمالهم.

 

وعبر عدد من الضيوف عن سرورهم بما وجدوه منذ وصولهم لأداء حجهم من كرم وخدمات وما شاهدوه من مشاريع عملاقة بالحرمين الشريفين، مقدمين شكرهم لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وعلى رأسهم معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وجميع من أسهم في ترتيب برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، مشيدين بما بذل من جهود كبيرة وما قدم من خدمات وتسهيلات لهم.

 

وكان الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الأستاذ عبدالله بن مدلج المدلج اشرف على تفويج الضيوف الذي بدأ فجر اليوم، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة بعد أن منّ الله عليهم بأداء فريضة الحج.

 

ورفع المدلج شكره للقيادة الرشيدة على الجهود المضنية التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام في مجالات عديدة ومنها التسهيلات التي ترتب لحجاج بيت الله وجعلت من أولوياتها خدمة الإسلام والمسلمين وخدمة الحرمين الشريفين وتسهيل أداء المسلمين لمناسكهم.

وأوضح أن الضيوف سيقضون عدة أيام في المدينة المنورة يؤدون خلالها الصلوات الخمس  في المسجد النبوي الشريف ويتشرفون بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه الكريمين، كما سيتم تنظيم برنامج ثقافي للضيوف، وزيارة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومسجد قباء، مشيراً إلى أنه سيتم إقامة حفل توديع وتكريم للضيوف في نهاية البرنامج

عن سمر ركن

smr
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة لمدينة العلا لزيارة أهم معالمها والتعرف على تاريخها و حضارتها

انضموا إلينا في رحلة سياحية إلى محافظة العلا لإستكشاف أهم معالمها برفقة دليل سياحي للتعريف ...

%d مدونون معجبون بهذه: