اخر الاخبار
الرئيسية 8 المحليات 8 الحوادث والتحقيقات 8 قضايا وتحقيقات 8 «جنائية جدة» يطيح بعصابة الـ13 لصا

«جنائية جدة» يطيح بعصابة الـ13 لصا

بعد عدة جرائم قاموا بها وكانوا يطيحون بضحاياهم في حي الخمرة بجده

روافد – جدة – وائل بخش

تمكنت شرطة جدة من إلقاء القبض على عصابة من 13 شخصا من الجنسية البرماوية تخصصوا في جرائم السلب باستخدام السلاح الأبيض، وأقدموا على تنفيذ عدة سرقات قبل أن يطيح بهم الجهاز الأمني في شرطة جدة عبر عملية أمنية كانت محفوفة بالمخاطر غير أن الخطة الأمنية نجحت في إبطال تلك الخطورة وإسقاط الجناة.
وقد تابعت ملف الإيقاع بأفراد العصابة بعد أن تلقت أقسام الشرط بلاغات متتالية عن وقوع جرائم سرقة أبطالها اشخاص يتحدثون اللهجة السعودية غير أن أشكالهم تشير إلى أنهم من جنسية آسيوية وأكدت تلك البلاغات أن السرقات حدثت في سيارات نقل خاصة.
وكشفت بلاغات الضحايا أن الجناة يلجأون إلى حي الخمرة للإيقاع بضحاياهم، ومن سيناريوهاتهم انهم يتفقون مع الركاب لنقلهم بسياراتهم الخاصة خارج جدة بمبالغ زهيدة وفي الطريق يفتعلون معهم سيناريو إجراميا ويهددون الركاب ويسلبون ما معهم.
وجاء في إفادات الضحايا أن قائد المركبة ينطلق نحو وجهته غير أنه ينحرف عن مساره بحجة إيصال أحد الركاب في السيارة وما هي إلا لحظات حتى ينقض عليه الآخرون في المركبة ويقيدون حركته ويهددونه بالسلاح الأبيض “السكين”في حال مقاومتهم.
وأوضحت تلك البلاغات أن الجناة يقومون بإلقاء ضحاياهم في مناطق نائية وقد تم ربط أعينهم لمنع التقاط لوحة المركبة بعد السرقة.
يذكر أنه تم تشكيل فريق عمل تابعه مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القرني، فيما أشرف عليه مدير شرطة جدة وقاده مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي وكان العمل معقدا في ظل عدم وجود أي معلومات غير أوصاف الجناة ونوع السيارات المستخدمة في السرقات.
وجرى تنفيذ كمين محكم للإيقاع بالجناة أعتمد على وضع طعم للعصابة والذين سرعان ما التقطوا الطعم وهم في غفلة الجشع لإطاحة ضحيه جديده …
كمين شعبة التحريات والبحث الجنائي كان محفوفا بالخطر في ظل وجود الضحية وحيدا بين أربعة من اللصوص لذا أعتمدوا على رصد تحركات الجناة بعدة مركبات أمنية نجحت في تطويق مركبتهم المستخدمة في الجريمة والتي ما إن توقفت في حي الخمرة وقاموا بتكتيف الضحية المزعوم حتى أطبق عليهم رجال الأمن وجرى أقتيادهم للتحقيق، وتم ضبط مركبتين أخريين يستخدمها جناة من أفراد العصابة.
وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي أن الجهات الأمنية بشرطة محافظة جدة تلقت عدداً من البلاغات عن قيام أشخاص بسلب المتعلقات الشخصية لبعض المقيمين من جنسيات مختلفة، وفور تلقي البلاغ تم تشكيل فريق عمل بحث وتحر ميداني لضبط الجناة.
وأضاف القرشي: تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة جدة من ضبط الجناة، ولا تزال إجراءات الإستدلال الأولية مستمرة معهم، لمعرفة مدى تورطهم في قضايا مشابهة لأسلوبهم الإجرامي، وستتم إحالتهم لجهة الاختصاص

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a0%d9%a9%d9%a2%d9%a7_%d9%a2%d9%a2%d9%a3%d9%a7%d9%a1%d9%a1

عن سمر ركن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...