الرئيسية 10 ( حنايا رواية وقصه ) 10 رواية ( رقصة على إيقاع الذكرى ) للكاتبة والروائية السعودية أ. هناء الودياني

رواية ( رقصة على إيقاع الذكرى ) للكاتبة والروائية السعودية أ. هناء الودياني

 

 

 

 

 

 

 

رواية ( رقصة على إيقاع الذكرى ) للكاتبة والروائية السعودية أ. هناء الودياني

 

 

 

روافدالعربية _ جدة : ناصر بن حويل

للعنوان مكنون ومضمون يتنفس البوح بين طيات الورق ، يبقى سره الغامض دفين ٍ بين حنايا الكتابه الى ان نتتبع السطور والفواصل ونتأمل اللوحة على جدران الوقت وهنا مضمون المحتوى للرواية تتمثل في بوح احاسيس انسانيه شفافه مضت ونظرة عقلانية ناضجة للمستقبل ، قصة حب وعشق عاش سنوات هجر وغياب طال زمنه ، يعود الحبيب ليتسنى له ان يمسك بيدي حبيبته على مسرح يجسد مشاعر باتت في طي النسيان ليبدأ الرقص على ايقاع ذكرى ..
رؤية ليست بالجديدة في مضمار الذكريات لتتجسد من جديد في عقل المحب فتلامس حنين الحبيبة ، فتتشكل صورة حية لمشاعر لا تموت وان مر عليها زمن طويل فمشاعرنا لا تموت بل تغفو بين اركان وزوايا رماد الحنين العذب مهما كان مؤلماً لكنه عذب ..
بدأت بطلة الرواية في سرد احاسيسها بإيماءات حسية وعندما صحت من غفلاتها وغيبوبة الحب الذي هجر، والتفرد بامتلاك وجدانها وجدت أن الجنس الذكوري يتعمد الرقص على اوتار حنين الانثى وعشقها المميت ..
الرواية تبدأ في ارض الكنانه مصر وتنتهي في عروس البحر الأحمر بمدينة جدة مروراً ببعض الأحداث في باريس والمغرب كمحطات وقف ابطالها في انتظار القادم ..
احداث الرواية متتابعة السرد واضحة الشخصيات , وحبكتها متسلسلة من الفكرة العقلانية التي تأخرت مدة من الزمن لتتضح ان الحياة التي تصوب النجاح في المستقبل هي ما ينتهي بها مشوارها .

 

عن الكاتبة/ ريماس التميمى

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سحاب الحزن

سحاب الحزن بقلم الكاتبة/ حصه بنت عبدالعزيز في شغافِ القلبِ كنتِ كلَّ إحساسي ونبضي فذهبتِ ...