اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 وزير الشؤون الاسلامية يشيد بدور اقرأ بمسابقة الملك عبد العزيز للقرآن

وزير الشؤون الاسلامية يشيد بدور اقرأ بمسابقة الملك عبد العزيز للقرآن

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

في برقية خطية أرسل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ تحياته وشكره وتقديره لجهود قنوات اقرأ الفضائية التي أسهمت في انجاح مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها التاسعة والثلاثون لعام 1439 هجرية والتي أقيمت في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

الجدير بالذكر ان قنوات اقرأ الفضائية قامت بجهود جبارة لتغطية وبث المسابقة طوال الخمسة ايام وذلك بفريق تجاوز الخمسة وعشرين شخصاً كانوا مرابطين طوال ايام المسابقة اضافة الى حفل الختام، وذلك من خلال انشاء استوديو داخل الحرم المكي لاستضافة بعض المتسابقين والمسؤولين عن المسابقة وتسجيل اكثر من نصف التلاوات للمشاركين .

ولم يقتصر دور اقرأ فقط على نقلها الحي والمباشر لقناتها فقط بل وفرت خدمات البث المباشر والمجاني عبر الاقمار الصناعية للعديد من القنوات الفضائية وذلك لأهمية هذا الحدث الاسلامي الكبير.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس وزارة الشؤون البلدية والقروية من نصيب “هنوف الخالدية ” لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد.

روافد العربية / وسيلة الحلبي ركض في الميدان وقلوب تتابع بلهف في منصة المهرجان، منافسة ...