اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 لليوم الثاني الجمعية السعودية للجودة تواصل فعاليات اليوم العالم للجودة

لليوم الثاني الجمعية السعودية للجودة تواصل فعاليات اليوم العالم للجودة

تغطية / وسيلة الحلبي وهدى الخطيب

تصوير/ بيسان عناب

تواصل الجمعية السعودية للجودة “فرع الرياض ” بالتعاون مع مؤسسة النقد العربي فعالياتها في تقديم المحاضرات وورش العمل المتنوعة والمنعقدة في مقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس حيث أقيمت لليوم التالي على التوالي تلكم الفعاليات.  حيث تحدث كل من الأستاذ محمد بن خالد العقيل والأستاذة فاتن بنت أحمد الهندي بورشة العمل التي جاءت بعنوان “رحلة الاجراءات المصرفية مع الآيزو” وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للجودة

واشتملت ورشة العمل على عرض شاملٍ للخريطة الاستراتيجية لمؤسسة النقد، وتحديد أهدافها الاستراتيجية والمهام الأساسية التي تقوم بتنفيذها.

كما تم استعراض قيم المؤسسة وتقديم لمحة سريعة عن مركز التميز بالمؤسسة وشعبه “الاستراتيجية، وتطوير إجراءات الأعمال والجودة ، والتنظيم ، و متابعة المشاريع ، وإدارة المعرفة وإدارة التغيير”.

كما تم التعريف بالإجراءات المصرفية، وتقديم لمحة عن الهيكل التنظيمي للمؤسسة، وأقسامها ومهامها وخدماتها التي تقدمها، إضافة إلى التعريف بشركائها الداخليين والخارجيين وعملاؤها.

 كما أظهر كل من الأستاذ محمد بن خالد العقيل والأستاذة فاتن بنت أحمد الهندي المصاعب والمعوقات والوضع في السابق. وناقشا الأسباب التي مهدت للبدء بالتفكير بالأيزو ومواصفاته. ومن ثم فقد أخذوا الحاضرين في جولة حول الاجراءات والمبادرات والمشاريع وعملية التدقيق ومن ثم منح الشهادة.

كما استعرضا ما وصلت إليه الشعبة من أداء، وآثار تحسين الإجراءات والرقابة على أداء المؤشرات.

وفي الختام فتح باب الحوار بينهم وبين الحاضرون حول المبادرات التي تم العمل على تحقيقها واستعراض التعاون بين الشعبة والجهات الحكومية، إضافة إلى تقديم لمحة عن أهم منجزات الشعبة بعد الحصول على الشهادة..

وقد أثرى الحوار تلكم الورشة التي استفاد منها جميع الحاضرين الذين يمثلون عدداً من المؤسسات المصرفية والإدارية المختلفة.

وعلى هامش ورشة العمل أوضح عضو جمعية الجودة” العميد م. ندى عزيز الخمعلي ” ان الهدف من قيام هذه الفعاليات والورش الهادفة هو مشاركة العالم بالاحتفال باليوم العالمي للجودة والذي يوافق يوم 9 نوفمبر الحالي وكذلك إيصال رسالة للجميع بترسيخ ثقافة الجودة واهميتها في حياتنا .

تجدر الإشارة أن هذه الورش التدريبية المنعقدة في مقر الهيئة في الرياض تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للجودة، والموافق التاسع من نوفمبر الجاري تحت شعار “الاحتفال بالقيادة اليومية”.

 

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...