اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تستعرض أبرز الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات حيوية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تستعرض أبرز الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات حيوية

روافد العربية – جدة / إيمان جمل الليل 

 

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يوم الاربعاء١٩ صفر الموافق ٨ نوفمبر توقيع مجموعة من الاتفاقيات والشراكات على هامش منتدى الاستثمار (Time Forum) والذي أقيم برعاية معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر.

ومن أبرز الاتفاقيات التي تم توقيعها، اتفاقية انشاء منطقة ادعاء وإعادة التصدير بمدينة الملك عبد الله بين مصلحة الجمارك العامة وهيئة المدن الاقتصادية، كما تم توقيع اتفاقية انشاء حلقة سباق سيارات، بالإضافة الى توسعة الوادي الصناعي واخرى لإنشاء محطة للغاز، بالإضافة الى عدد من الاتفاقيات في قطاعات التطوير العقاري والسياحة والترفيه والخدمات الإدارية المساندة.

هذا وقد سبق خطاب معالي المحافظ كلمة ترحيبية لعضو المنتدى والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية أ. فهد الرشيد قدم فيها اخر التطورات والإنجازات والرؤى الاستراتيجية.

بعد ذلك استعرض رؤساء القطاعات في المدينة الاقتصادية حزمة المشاريع والفرص الاستثمارية المطروحة بقيمة تجاوزت ٧ مليارات ريال في قطاعات الخدمات. وشدد الرشيد على الدعم الكبير التي تحظى به المدينة الاقتصادية من قبل الدولة رعاها الله.

ويعد مؤتمر الاستثمار منصة تلتقي من خلالها قيادات المدينة الاقتصادية بشركاء النجاح من الوزرات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمهتمين، وقد حظي المنتدى هذا العام بالتفاعل والحضور من نخبة رجال المال والاعمال والعديد من الجهات والشركات المرموقة على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.

من جهته صرح الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية أ. مهند هلال “نفخر في هيئة المدن الاقتصادية بجملة المنجزات التي تحققت لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية ونتطلع قدما بنظرة إيجابية لمزيد من النمو في كافة المجالات التنموية والاقتصادية التي تجذب الشركات الكبرى وتحتضن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا ان ما ذكره ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في تصريحات صحفيه قبل أيام عن ٤٥ برنامجا تعمل فيها الحكومة مع المدينة الاقتصادية يعبر عن دعم غير مسبوق من الحكومة الرشيدة للقطاع الخاص، الامر الذي يعزز من مكانة المدينة علي خارطة الاقتصاد الوطني.

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...