اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 فرع الرياض النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين يحتضن جمعية “إنسان” للتعريف بخدماتها في لقاء “الثلاثاء الثقافي “

فرع الرياض النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين يحتضن جمعية “إنسان” للتعريف بخدماتها في لقاء “الثلاثاء الثقافي “

روافد العربية – تغطية/ وسيلة الحلبي

ضمن البرامج الثقافية والاجتماعية التي تقوم بها اللجنة الثقافية بفرع الرياض النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين والتي تقام في ” ديوانية الصالح الخيرية” استضاف الفرع ممثلا باللجنة الثقافية جمعية “انسان للحديث عن الجمعية ونظام الكفالات في جمعية “إنسان ” وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية بحضور رئيسة الفرع النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين الأستاذة سلوى عبد الرحمن الشهراني ورئيسات اللجان والعضوات وسيدات المجتمع المهتمين بالجانب الإنساني والتطوعي وناشطات اجتماعيات وعدد من وسائل الاعلام.

 حيث تم الترحيب بالأستاذة أروى المسعود مسؤولة الكفالات بفرع الروضة بجمعية “إنسان ” والأستاذة إيمان بنت ظافر الشهري مسؤولة البرامج والأنشطة بفرع الروضة شاكرين لهما تلبية الدعوة للحديث عن موضوع الكفالات وكيف تتم.

وبدأ اللقاء الذي قدمته الأستاذة أروى المسعود بالتعريف بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “إنسان” ونشأتها ونظامها ورؤيتها ورسالتها وأهدافها وأعمالها وخدماتها وعضوية الجمعية وأنواع العضوية   وبرامجها المتعددة التي تقوم بها لخدمة الأيتام. وأشارت إلى فضل كفالة اليتيم، وأنواع الكفالات وأنواع التبرعات. وأشارت إلى أن الجمعية تهدف إلى احتضان الأيتام السعوديين وتوفير احتياجاتهم.

 بعد ذلك تم عرض فليما مرئيا عن الجمعية نال إعجاب الحاضرات وتعرفوا من خلاله على الكثير من المهام التي تقوم بها جمعية “إنسان”. وجرى مناقشة بينها وبين المتقاعدات مما أثرى اللقاء.

 وفي الختام شكرت رئيسة فرع الرياض النسائي للمتقاعدين سلوى عبد الرحمن الشهراني كل من الأستاذة أروى المسعود والأستاذة إيمان بنت ظافر الشهري على ما بذل من جهد طيب في التعريف بجمعية “إنسان”. كما شكرت القائمين على الجمعية وتمنت لهم كل التوفيق والسداد.

 كما شكرت اللجنة الثقافية ولجنة التنظيم وجميع رئيسات اللجان والعضوات على تفاعلهن مع هذا اللقاء الثقافي الإنساني. وأشارت إلى أن الفرع يقيم العديد من الأنشطة بالتعاون مع عدد من الجهات منها الجمعيات الخيرية والجامعات لإثراء برامجه، وأن فرع الرياض النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين يضم العديد من اللجان، منها اللجنة الثقافية، ولجنة النشاط والتنظيم، ولجنة العلاقات العامة واللجنة الاجتماعية ، ولجنة التدريب والتطوير، ولجنة الموارد ، ولجنة التخطيط ، ولجنة البرامج التسويقية إضافة إلى اللجنة الإعلامية التي تقوم بدور كبير في رصد مناسبات  الفرع وأنشطته.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...