اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 اعتماد بحث التدريسي في كلية الطب جامعة ذي قار كمصدر معتمد في كتاب Interpreting Cardiac Electrograms -From Skin to Endocardium البريطاني.

اعتماد بحث التدريسي في كلية الطب جامعة ذي قار كمصدر معتمد في كتاب Interpreting Cardiac Electrograms -From Skin to Endocardium البريطاني.

روافد العربية / وسيلة الحلبي

حصل بحث الأستاذ المساعد الدكتور عباس فاضل حليحل والدكتور عماد حاتم طاهر و الدكتور علاء حسن عبد التدريسيين  في جامعة ذي قار  كلية الطب  فرع الطب الباطني  في بحثهم الموسوم إنحراف محور كهربائية القلب إلى اليسار عند مرضى السكري في إحدى الكتب العلمية المعتمدة رسمياً كمصدر للطلبة والباحثين في الجامعات الأوربية هذا ويذكر تم إدراج البحث المعتمد تحت الرقم ٤٦ من ضمن مجموعة البحوث العلمية الرصينة ويعد هذا الإنجاز بمثابة الطفرة العلمية النوعية في مجال التعليم العراقي عامةً وجامعة ذي قار خاصةً وتعد كلية الطب جامعة ذي قار من اكثر الكليات انتاجاً للبحوث العلمية المنشورة ضمن المجلات العلمية العالمية.

ومن جانبه أكد الدكتور حليحل أن الاهتمام بهكذا مواضيع جاء من الحاجة العلمية الملحة لرفد وتغذية المكتبات العلمية بمثل هكذا بحوث تكون دافع إيجابي لدى الأساتذة  لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه كمصدر مهم لدعم المسيرة العلمية لجميع الأطباء الاختصاص والطلبة الباحثين  حيث أن مرض السكري يحتاج إلى بحوث ودراسات كثيرة من أجل تخفيف المعاناة عن المرضى .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الـهـاتـف الـجـوال أثناء القيادة

كتب عبدالرحمن بن عبدالله اللعبون*  نسبة كبيرة من السائقين يقودون سياراتهم وكأنهم مقطوعي الأيدي، أي ...