اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 جامعة الملك خالد تحقق بطولة كرة الهدف جامعة الملك سعود تتوج ببطولتي التنس وقوى الاحتياجات الخاصة

جامعة الملك خالد تحقق بطولة كرة الهدف جامعة الملك سعود تتوج ببطولتي التنس وقوى الاحتياجات الخاصة

    روافد العربية / وسيلة الحلبي

 توج فريق جامعة الملك سعود للتنس ببطولة التنس بالتجمع الثاني للاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه الثامن الذي اختتم السبت الماضي تحت رعاية معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور أحمد بن محمد العيسى وأقيمت منافساته باستضافة جامعة الملك فيصل بالأحساء على مدى 4 أيام.

وجاء تحقيق جامعة الملك سعود للقب بعد حلول الفريق الذي مثله (فيصل الربدي ومنصور الربدي ومساعد العزام وعبد الرحمن العزام ومطلق الرويس) في المركز الأول للمنافسات التي شاركت فيها 15 جامعة بفوزهم بنتيجة (2-0) في المباراة النهائية على فريق جامعة شقراء الذي حل ثانياً، فيما جاء في المركز الثالث فريق جامعة الملك عبد العزيز، وذلك على ملاعب التنس بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء. كما حقق فريق جامعة الملك سعود المركز الأول في منافسات ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة بحصوله على 156 نقطة، وحل ثانياً فريق جامعة الملك عبد العزيز برصيد 131 نقطة، وفِي المركز الثالث فريق جامعة طيبة برصيد 50 نقطة.

  واشتملت المنافسات التي شاركت فيها 11جامعة على 3 إعاقات هي السمعية والحركية والبصرية في سباقي 200 400متر لجميع الفئات فيما أقيمت سباقات الكرة الحديدية ورمي القرص ورمي الرمح والوثب الطويل للإعاقتين الحركية والسمعية. وحقق فريق جامعة الملك خالد بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي شارك فيها 11جامعة وحل ثانياً فريق جامعة القصيم، وفِي المركز الثالث جامعة الملك سعود. وتوج الجامعات الفائزة في بطولتي التنس وكرة الهدف رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي، الذي كرم الحكام المشاركين في البطولة، فيما توج أمين عام الاتحاد الدكتور صلاح السقا الفائزين في بطولة ألعاب القوى للاحتياجات الخاصة، والحكام المشاركين فيها بحضور  المستشار  الإعلامي للاتحاد الدكتور تركي العيار .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام المعرض التشكيلي المصاحب لمهرجان القصة

روافد العربية – الباحة / سعود حافظ  اختتم المعرض التشكيلي المصاحب لافتتاح مبنى النادي الأدبي ...