اخر الاخبار
الرئيسية 5 الاخبارالعربية والدولية 5 “البحري” تشارك الإمارات احتفالات اليوم الوطني الـ 46

“البحري” تشارك الإمارات احتفالات اليوم الوطني الـ 46

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

احتفلت “البحري”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تنظيم مجموعة من الفعاليات التي تنسجم مع روح الاتحاد وتعزز من الأجواء الاحتفالية لموظفيها في ‏مكاتبها بدبي وللجمهور في منطقة “سيتي ووك” بدبي. ‏

ويأتي احتفال شركة “البحري” باليوم الوطني الإماراتي تعزيزاً للروح الوطنية، وتعبيراً عن تناغم الرؤى بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، واحتفاءً بمتانة العلاقة الأخوية بين الشعبين الشقيقين. وينعكس ذلك جلياً عبر ترجمة نتائج “خلوة العزم” على أرض الواقع من خلال البدء في تنفيذ الأفكار والبرامج الاقتصادية المشتركة بين المملكة ودولة الإمارات، والكشف عن مبادرات نوعية بين البلدين، بالإضافة إلى تمتين أواصر العلاقات الثنائية والتعاون البنّاء على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وقال  الأستاذ وائل بن محمد السرحان نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع التسويق والاتصال في مجموعة “البحري”: “تتميز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة ودولة الإمارات بأنها الأكبر على مستوى دول الخليج العربي، ولا شك في أن ذلك يعكس المصالح المشتركة بين البلدين، ومدى توافق مسيرة النمو والتطور والازدهار بينهما ، مبينا  ان دولة الإمارات الشقيقة هي من أهم الشركاء الإقليميين بالنسبة للسعودية، وينبع ذلك من توافق رؤية المملكة 2030 مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعمّت أجواء الاحتفالات باليوم الوطني ‏كافة مكاتب الشركة بدولة الإمارات العربية المتحدة ‏الذين عبّروا عن ابتهاجهم وسعادتهم بهذا ‏اليوم، فيما تضمّنت الأنشطة في منطقة “سيتي ووك” أكشاكاً مجهّزة بأحدث التقنيات الخاصة بالشركة، مثل الـ “هولوغرام” والواقع الافتراضي (VR)، وذلك لتعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها قطاعات “البحري” المختلفة.

وكانت “البحري” قد أطلقت أعمالها في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1996، ويُشار إلى أن “البحري” تقدم مجموعةً كاملة من خدمات النقل والخدمات اللوجستية من خلال قطاعاتها المختلفة، وهي البحري للنفط، والبحري للكيماويات، والبحري للخدمات اللوجستية، والبحري للبضائع السائبة، والبحري لإدارة السفن، والبحري للبيانات. وقد حققت المجموعة العديد من الإنجازات على مدار السنة الماضية كان أهمها زيادة الأسطول لتصبح البحري أكبر مالك ومشغل لناقلات النفط العملاقة (VLCC) على مستوى العالم.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بروكسل تحولت إلى أذن صاغية لكي ( تستمع إلى أفريقيا)

روافد العربية/ وسيلة الحلبي شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل في 23 – 25 نوفمبر الجاري الحدث ...