اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 فنون جدة تواصل عروض الأفلام السينمائية للطفل.

فنون جدة تواصل عروض الأفلام السينمائية للطفل.

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تستأنف الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة «عروض» الأفلام السينمائية العالمية التي تقيمها على مسرح الجمعية كل يوم جمعة وسبت لمدة اسبوعين ابتداء من 20 ربيع الأول 1439 هـ حيث سيتم عرض أفضل الأفلام السينمائية العالمية ( سنق / السنافر ) مترجمة للغة العربية ومخصصة للعائلات والأطفال .

واوضح الأستاذ فيصل الزيات المدير العام للجان أن العروض ستستمر لمدة اسبوعين مبينا أن العروض تستقطب الكثير من أهالي جدة و زوار عروس البحر الأحمر ومخصصة للعوائل وسيتم عرض الأفلام ابتداء من الساعة الثانية بعد الظهر ، وأشار الى أنه سيتم الإعداد لأفلام جديدة للأطفال ستعرض في إجازة الربيع بإذن الله .

من جهته اكد د. عمر الجاسر مدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة جدة أن الجمعية تفتح ابوابها امام الأطفال للاستمتاع بعروض الافلام الهادفة للطفل بحضور عوائلهم مشيرا الى ان دور الجمعية العمل على دعم المواهب الفنية والمنتجين بإبراز أعمالهم في الجمعية وتشجيعهم موضحاً تكامل الجمعية مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى لتطوير قطاع الفن والثقافة وتوفير منصات إعلامية للمبدعين والموهوبين لعرض إنتاجهم الفني وخلق حراك ثقافي عبر الفن والسينما والمسرح .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قافلة معتمريين أردنيين على نفقة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن

قافلة معتمريين أردنيين على نفقة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن روافد العربية: ريماس التميمى ...