ابن الزميلة نور المعشنيه يشارك في مهرجان طاقة في عمان!

روافد العربية/ وسيلة الحلبي وهدى الخطيب

شارك الابن همام سعيد المعشني – سنه اولى ابتدائي – في مهرجان طاقة السنوي. وولاية باطن هي أكبر ثاني ولاية في السلطنة العمانية بعد ولاية صلالة مسقط رأس جلالة السلطان قابوس بن سعيد – يحفظه الله.

وولاية طاقة هي مسقط رأس والدة جلالة السلطان قابوس بن سعيد السيدة مميزون أحمد المعشني. وتعد مشاركة همام في مهرجان طاقة جاءت نتيجة رغبته في التنافس الشريف مع زملائه الاطفال الذين في سنه ويؤكد همام بالقول:” مشاركتي في مهرجان طاقة جاء رغبة مني أولا ثم لإقناع والدتي الحبيبة السيدة نور المعشنيه ووالدي أطال في عمرهما إنني قادر لان أتحدى كل من ينافسني ولا أهاب من احد سوى ربي عز وجل. وحين سألنا الابن همام ماذا تتمنى أن تكون حين تدخل الجامعة بإذن الله قال بكل ثقة:” طبيب جراح”، ما شاء الله طفل في الابتدائي ولكنه يفكر بعقل الطالب الجامعي يحفظه الله ويسعد به أهله أمين!

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقق اللقب الأوربي للصم للعام الثاني على التوالي الشمري يحلق بالعلم السعودي في سماء أبطال ...

%d مدونون معجبون بهذه: