انعقاد الملتقى العلمي الثالث لجمعية اطباء الباطنية في ذي قار

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

برعاية الشركة الدولية للدواء انعقد الملتقى العلمي الثالث لجمعية اطباء الباطنية في ذي قار تحت عنوان  (المستجدات الحديثة في معالجة السكتة الدماغية) بحضور مدير عام دائرة صحة ذي قار الدكتور جاسم الخالدي وعدد من اعضاء الجمعية وتم إلقاء عدد من المحاضرات العلمية للدكتور غفران كاظم الجابري والدكتور حازم علي مراح والدكتور حارث سلامة عن الشركة الراعية حيث أبدى الأطباء الحضور ارتياحهم لنشاطات الجمعية التي تتيح لهم اللقاء الدوري وتبادل المعلومات الطبية.

ومن جانبه أشاد الدكتور جاسم الخالدي مدير عام دائرة صحة ذي قار على الجهود المبذولة من قبل جمعية اطباء الباطنية في ذي قار لإقامة هكذا ملتقيات علمية رصينة غنية بالمعلومات الطبية التي شأنها تغني الواقع الصحي في المحافظة ودعا كافة الفروع الطبية للأطباء الاختصاص للحذو على خطوات الجمعية لما لها أهمية ملموسة بواقع المحافظة الصحي ونحن بدورنا كدائرة صحة ذي قار مستعدون لتقديم ما يمكن تقديمه من دعم معنوي.

هذا وتقدم الدكتور عباس فاضل حليحل نائب رئيس الجمعية بالشكر والتقدير لجميع اعضاء الجمعية للحضور والمساهمة الفعالة لإنجاح كافة الأنشطة الخاصة بالجمعية والحضور المميز من قبل الأعضاء من مركز القضاء والأقضية والنواحي خدمةً لإنجاح أهداف الجمعية. وعلى هامش الملتقى تم تكريم عدد من الأطباء الاختصاص على دورهم الطبي المميز خدمة للصالح العام.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطنة عمان وجهتك الاستثمارية القادمة روافد العربية/ وسيلة الحلبي في اللقاء الذي تم في سفارة ...

%d مدونون معجبون بهذه: