اخر الاخبار

ضمن برنامجها للريادة المجتمعية.. أكاديمية الجزيرة العالمية تبرم اتفاقية تعاون مع الجمعية الخيرية لمكافحة السرطان

روافد العربية / وسيلة الحلبي

 وقّع رئيس مجلس إدارة شركة أكاديمية الجزيرة العالمية للتعليم والتدريب الأستاذ حمود بن حمد الحمودي بحضور العضو المنتدب المهندس عبدالعزيز بن محمد العواد اتفاقية تعاون بين  الأكاديمية والجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان يوم الإثنين الموافق 14 / 1/ 1439 هـ ، وكانت الجمعية قد استضافت حفل توقيع الاتفاقية بحضور الدكتور محمد الكنهل رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الاستاذ فهد السريع.

وفور بدء الحفل استمع الحضور لأنشطة الجمعية وجهودها في مكافحة السرطان والحملات التوعوية التي تقوم بها، وبرامجها في دعم ومساعدة مرضى السرطان، وسبل دعم الجمعية والتعاون معها، ثم قام الدكتور محمد الكنهل والأستاذ حمود الحمودي بتوقيع الاتفاقية والتقاط الصور التذكارية.

وبين رئيس مجلس إدارة أكاديمية الجزيرة العالمية قائلا: تأتي هذه الاتفاقية كإحدى الخطوات ضمن برنامج الجزيرة للريادة المجتمعية والتي تسعى من خلالها الأكاديمية بتقديم مختلف الخدمات التي تسهم في تنمية المجتمع السعودي.

وأضاف المهندس العواد : تقدم الشركة بموجب هذه  الاتفاقية دعما وقدره مليون ونصف ريال على مدار ثلاث سنوات لمنسوبي الجمعية في مجال التدريب على تعلم مهارات اللغة الإنجليزية و الحاسب الالي والمهارات الادارية ضمن البرامج التدريبية التي تم الاتفاق عليها والتي تشمل على سبيل المثال إدخال البيانات ومعالجة النصوص وكذلك برامج اختبار وتدريب اللغة الإنجليزية بواسطة مدرسين متخصصين من ذوي الكفاءة والخبرة بمقر الاكاديمية .

وتابع:  تشمل برامج التدريب  جميع منسوبي الجمعية السعودية لمكافحة السرطان الذين يتم ترشيحهم من قبل الجمعية كما تقوم الأكاديمية بمنح شهادة معتمدة للمتدرب بعد اجتيازه  الاختبار وفق سياسات وزارة التعليم والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني  .وختم الحمودي حديثة معرباً عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً أنها تأتي تجسيداً للمسؤولية المجتمعية لدى الأكاديمية .

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عكاظ في القمة

يبارك نادي عكاظ للتوستماسترز لأبطاله كل من ت م د. ماجد الأعرج و ت م ...

%d مدونون معجبون بهذه: