الأميرة حصة بنت فهد بن خالد ترعى الليلة الشتوية للقسم النسائي بقاعة “لاقونا ”

روافد العربية/ تغطية وسيلة الحلبي

برعاية الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري للقسم النسائي للجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الرياض أقام القسم النسائي برئاسة الأستاذة سلوى عبدالرحمن الشهراني رئيسة الفرع النسائي “ليلة شتوية” بقاعة “لاقونا ” حيث الجو البارد مع شبة النار التي جعلت من تلك الليلة ذكرى دافئة بالمشاعر الأخوية وعامرة بالمودة والمحبة والاخاء. حيث التم شمل القسم بجميع رئيسات اللجان والعضوات وسيدات من المجتمع والمثقفات وبين الشعور بلسعة البرد ودفئ اللقاء رحبت نائبة الرئيسة الأستاذة نعيمة عرب بالضيفات وشكرتهم على الحضور بهذه الليلة الونيسة ثم ألقت رئيسة القسم الأستاذة سلوى عبدالرحمن الشهراني كلمة قالت فيها:

 بسْم الله الرحمن الرحيم

صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد ال سعود الرئيس الفخري للقسم النسائي فرع الرياض بالجمعية الوطنية للمتقاعدين حفظها الله ضيوفنا وعضواتنا الكرام.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرحب بكم جميعا في هذه الليلة التشوية الساهرة التي تعتبر ليلة من ليالي الشتاء الجميل حيث يأنس فيها السمر والشعر والحكايات والاُنس كما تعودنا في كل سنه إقامة هذه الليلة السعيدة ضمن برامج وانشطة الفرع وأتمنى ان تحظوا بليلة موفقة وسعيدة تجمعنا على الحب والوفاء. يتشرف إدارة فرع الرياض متمثلة في مدير الفرع الأستاذ  إبراهيم الحسين ونائبه الأستاذ فهد الحامد بالشكر والتقدير الجزيل لصاحبة السمو الأميرة حصة بنت فهد بن خالد ال سعود يحفظها الله على دعمها وتبرعها ومساندتها للجمعية دائماً وأبداً فهي محبة للعطاء والدعم والوفاء اللهم أدم عليها نعمة الصحة والعافية والشكر والتقدير لجميع عضوات فرع الرياض على مشاركتهم ودعمهم لهذه الليلة كما أتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على إدارة هذا النشاط كل من نائبة رئيسة القسم النسائي الأستاذة نعيمة عرب ورئيسة لجنة النشاط الأستاذة فادية الشواف ومنسقة القسم النسائي الأستاذة أمل الشهراني ورئيسة لجنة التخطيط الأستاذة آمنة الشهراني ورئيسة لجنة الموارد الأستاذة سارة الخريجي  والإعلامية الأستاذة وسيلة الحلبي . مع تمنياتي لكم بقضاء وقت جميل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم جاءت كلمة الأميرة حصة بنت فهد بنت خالد الرئيس الفخري للقسم النسائي

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صل الله عليه وسلم

أخواتي الكريمات عضوات الفرع النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض، الحضور الكريم في البدء أتقدم بالشكر الجزيل لعضوات فرع الرياض وعلى رأسهم الأخت سلوى الشهراني على الدعوة الكريمة وقد سعدت بلقائكم في هذه الليلة الشتوية الجميلة وبالسلام عليكم شخصيا فأنا دائما معكم بمشاعري وعميق امتناني

 أخواتي الكريمات شكراً من القلب لهذا الحضور الجميل ومزيدا من التقدم والإنجاز لفرعكم الموقر آملة من الله سبحانه وتعالى ان التقي بكم في المناسبات القادمة ومزيدا من الرقي والتقدم وفقكم الله وسدد في طريق الخير خطاكم والسلام.

 ثم ألقت رئيسة لجنة الموارد الأستاذة سارة الخريجي عددا من القصائد الأولى بعنوان “التسامح” قالت فيها:

 التسامح من أجمل صفات الانسان

تنعش الحزن في وجه صبوحي

قل سامحتك وأنا لك ولهان

تلقى في وجهي فرح ونوحي 

ومن قصيدة “ألف جمرة” قالت:

 عفوا يا أبو فيصل أهي زلة لسان

حسيتك وأبي منك العفو

كأنك يا صاحب الرشد زعلان

 اتجرع هالزعل منك جمرة

وان كأنها بالحق صاحبك غلطان

ولي يعزك هاك كثر لا تنظره

اصفح وسامح والمحبة للإخوان

اللي يبرك من وفائنا نبره

 ثم ألقت أبياتا عن “الأم” قالت:

 الأم حب مو مجرد كتابة

ولا كلمة تنقال في أعذب أسلوب

 الأم إخلاص وعشق وغاية

الأم نصر وعمر ونبض قلوب 

 وقد نالت قصائدها إعجاب الحضور.

 وبعد فقرة الشعر كانت فقرة الخطوة الجنوبية من الجنوب اشراف رئيسة لجنة التخطيط الأستاذة آمنة الشهراني وقد كانت فقرة غاية في الروعة حيث أسعدت الحاضرات بها وطلبن اعادتها. بعد ذلك تفضل الجميع على طعام العشاء. وبعد العشاء كانت فقرة فلكلورية شعبية رائعة.

وعلى هامش الليلة الشتوية التقينا بعدد من رئيسات اللجان حيث قالت الأستاذة فادية الشواف رئيسة لجنة النشاط: انني سعيدة جدا بها الاجتماع الدافئ لعضوات القسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين فرغم برودة الجو إلا أننا نشعر بالدفء والتعاون والمحبة. إنها ليلة جميلة لا تنسى فقد عودنا القسم النسائي على إقامتها كل عام. وكانت الفقرات جميلة ومنظمة والعشاء فاخر وكذلك القاعة فاخرة فأشكر الأميرة حصة بنت فهد بن خالد على دعمها المتواصل للقسم وعلى رعايتها هذه الليلة الجميلة والشكر موصول لرئيسة القسم الأستاذة سلوى الشهراني ولجميع رئيسات اللجان وللعضوات والحضور الكريم.

وقالت رئيسة لجنة التخطيط الأستاذة آمنة الشهراني تم بحمد الله وتوفيقه إقامة الليلة الشتوية تحت رعاية الأميرة حصة بنت فهد بن خالد الرئيس الفخري للقسم النسائي بالجمعية الوطنية للمتقاعدين وكان من ضمن الفقرات الخطوة الجنوبية حيث قدمتها مجموعة من فتيات وسيدات منطقة عسير مرتديات الزي الشعبي لهن وقد نالت استحسان الجميع وذلك بهدف تنوع الفقرات التي يسعى الفرع تقديمها من خلال الأنشطة لجميع المناطق في مملكتنا الحبيبة.

وقالت منسقة القسم النسائي الأستاذة أمل الشهراني:  في ليلة بهيجة أقام القسم النسائي بفرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض حفل الليلة الشتوية  وهذه مناسبة سنوية تقام في فصل الشتاء لإدخال الفرح والسرور على العضوات المتقاعدات حيث يلتقون فيها ويتسامرون وتشمل فقرات ترفيهية في أجواء يسودها المحبة والتآلف وقد شارك فيها العديد من المتقاعدات وتم الاستعداد والترتيب لهذه المناسبة بالاستقبال والضيافة والعشاء وأنا اتقدم بالشكر للرئيس الفخري  للقسم النسائي  الأميرة حصة بنت فهد بن خالد ال سعود ورئيسة الفرع النسائي الأستاذة سلوى عبدالرحمن الشهراني واشكر الذين ساهموا في التنظيم لهذا الحفل البهيج وكل من شاركنا بحفل الليلة الشتوية من المتقاعدات واسعدونا بحضورهم ومشاركتهم  لنا وأقول لهم وبصدق شكراً من الأعماق

كما قالت الأستاذة نعيمة عرب نائبة الرئيسة: سعدنا كثيرا بهذه الليلة الشتوية الرائعة وقمنا بالترحيب المستمر بالمتقاعدات والضيفات وقدمنا لهم الضيافة المناسبة والعشاء اللذيذ وكانت ليلة بهيجة مليئة بالمودة والمحبة والإخاء وبدوري أشكر الرئيس الفخري للقسم النسائي الأميرة حصة بنت فهد بن خالد ال سعود ورئيسة الفرع النسائي الأستاذة سلوى الشهراني والأستاذة فادية الشواف وكل من شارك وحضر.

كما قالت رئيسة الفرع النسائي الأستاذة سلوى الشهراني فعلا كانت ليلة شتوية دافئة رائعة منظمة أشكر كل الجهود المبذولة لنجاحها وعلى رأس الجميع الأميرة حصة بنت فهد على كل ما قدمته لإنجاح هذه الليلة ولدعمها الدائم للقسم النسائي فجزاها الله عنا خير الجزاء.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*٢٣ برنامج زمالة وشهادة اختصاص طبية بمدينة الملك عبدالله الطبية*

روافد العربية_مكة/حنان الشريف وزارة الصحة: حصلت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة على اعتماد الهيئة ...

%d مدونون معجبون بهذه: