النورس الثقافية تصدر الموسوعة العربية الأولى بخامس الإضاءات لتحمل لواء النخلة في غلافها في منتصف يناير ٢٠١٨م.

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

سبع وثلاثون فارسا ً وفارسة بادروا بتوثيق سيرهم عبر ترجمة لم يعهدها المبادرون إلا من خلال “إضاءة ” ليتم تسليط الضوء على مبدعي ومبدعات الوطن بحفظ تاريخ مسيرتهم الأدبية.

الجدير بالذكر أن “إضاءة” يعتبر الكاشف للشباب والشابات عبر أفق الكتابة وتوثيقها، وأن لكل (إضاءة) نجوم تتلألأ ويشع وهجها في سماء الساحة الأدبية.

شارك في الإصدار الخامس من الموسوعة العربية “إضاءة” كلٌ من ( الوجه الجديد الكاتبة والإعلامية زهراء عبدالمحسن العلي – الشاعر عون عبدالمحسن البن أحمد – الكاتب والإعلامي جاسم علي الجاسم – شيخ قاصي الأحساء أ. حسين علي العلي -الوجه الجديد الكاتبة زينب محمد العبدالله – الشاعر محمد خضر بوخضر – الشاعر عبدالخالق جاسم السمحان – الوجه الجديد أول مهندسة مدنية بالمملكة م. الشيماء عبدالله الشايب – الإعلامية والكاتبة أ. ليلى علي بن رستم – الوجه الجديد القاصة فاطمة محمد العلي – الكاتب علي عبدالوهاب القريني – الوجه الجديد الكاتبة عبير محمد العلي – الشاعر القدير حسن خضر الشوارب – الوجه الجديد الكاتبة أحلام صالح العبيدون – الوجه الجديد الشاعرة البتول محمد اللويم – الوجه الجديد الإعلامية والكاتبة آمال خليل الضويمر – الكاتب حسن عبدالله البراهيم – الوجه الجديد المخترع العالمي الشاب أ.مجتبى عبدالله النفيلي – الوجه الجديد الكاتب علي محمد الصعيليك – الكاتبة نور جاسم الحميد – القاصة أ.زهراء يوسف بوعلي – الوجه الجديد الكاتبة ازدهار حسين اللويم – الوجه الجديد الكاتب د.حمد إبراهيم السلطان – الوجه الجديد الكاتبة ولاء علي العبدالله – الإعلامي الكاتب عبدالحميد محمد الرضا – الوجه الجديد الشاعر إبراهيم القريشي – الفنان التشكيلي والإعلامي والناشط الوطني أ.أحمد عبدالله العبدالنبي – الوجه الجديد الكاتبة حياة إبراهيم الحاجي – الكاتبة رباب حسن الحسين – الشاعر كاظم محمد المبارك – الوجه الجديد الكاتب مقداد عماد السعد – الوجه الجديد وأصغر كاتبة موثق لها في العالم العربي القاصة سارة محمد الخليفة – الكاتب أ.محمد أحمد الحليمي – الكاتبة والقاصة أ.مضاوي دهام القويضي – الوجه الجديد الكاتبة والقاصة – زينب علي العبدالله – وأبوا المشروع أصحاب الموسوعة الشاعر أ.محمد بن ناشي الشرقي والشاعر د.عبدالله عيسى البطيّان.

لازلت الأحلام  ترتقب فرصة جديدة ليكشف عن سادس الأضواء لمجموعة من مؤلفي الأحساء والوطن في سيّر موثقة تاريخيا ً خلال هذه الحقبة في أوج ثقافي مزدهر .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة عفت تطلق موقع وتطبيق 10\10 بالتعاون مع شركة”مرفد” للتنمية الاجتماعية

روافد العربية – جدة / إيمان جمل الليل  تحت رعاية وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ...

%d مدونون معجبون بهذه: