في فروسية جدة

كأس دعم الملك من نصيب يروسها لأبناء صالح الثنيان

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أقام نادي الفروسية بمحافظة جدة حفل سباقة السابع عشر على كأس ودروع دعم خادم الحرمين الشريفين وذلك بحضور الشريف هزاع بن شاكر العبدلي رئيس اللجنة التنفيذية المشرف العام على النادي وحضور الشيخ محمد أبو ملحة والدكتور صالح الحناكي والدكتور محمد النجيفي وأعضاء اللجنة التنفيذية

ومدير النادي الأستاذ حسن سندي وملاك الخيل وعدد من رجال الأعمال وأعيان جدة وتكون الحفل من أربعة أشواط حيث بدأ الحفل في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً وجاءت نتائج السباق كما يلي:

الشوط الأول: للخيل المستوردة مفتوح عمر 3 سنوات وأكثر المسافة 1400م على درع دعم خادم الحرمين الشريفين وفاز بالمركز الأول الجواد ستاي ان دكسي لأبناء هلال بن حسين السلمي وقام بتسليم الدرع الدكتور محمد النجيفي وتسلم الدرع هلال بن حسين السلمي.

الشوط الثاني: للخيل الإنتاج مفتوح عمر4 سنوات وأكثر المسافة 1400م على درع دعم خادم الحرمين الشريفين وفاز بالمركز الأول الجواد شفيق العز للمالك أحمد بن رحيم المرغلاني وقام بتسليم الدرع الشيخ محمد أبو ملحة وتسلم الدرع محمد بن ماطر الجابري.

الشوط الثالث: لخيل الإنتاج ربحت من 0-3 سباقات عمر 4سنوات وأكثر المسافة 2000م على درع دعم خادم الحرمين الشريفين وفاز بالمركز الأول الجواد السبنتي لأبناء صالح بن ثويني الثنيان وقام بتسليم الدرع الدكتور صالح الحناكي وتسلم الدرع المدرب عمر الثنيان.

الشوط الرابع: لخيل الإنتاج مفتوح الدرجات والأعمار المسافة 2000م على كأس دعم خادم الحرمين الشريفين وفاز بالمركز الأول الجواد يروسها لأبناء صالح بن ثويني الثنيان وقام بتسليم الكأس الشريف هزاع بن شاكر العبدلي رئيس اللجنة التنفيذية المشرف العام على النادي وتسلم الكأس المدرب عمر الثنيان. وقد حضر الحفل أعضاء النادي وملاك الخيل وجمهور  كبير من محبي وعشاق رياضة الفروسية.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوجيه الحماد يحتفي بوفد “أدبي الأحساء” و”إعلاميون”.. ونجله يؤكد: سندعم هذه الشراكات الوطنية الناجحة روافد ...

%d مدونون معجبون بهذه: