اختتام بطولة الجامعات السعودية لألعاب القوى واختراق الضاحية بجامعة بيشة

روافد العربية / وسيلة الحلبي

اختتمت مساء يوم الجمعة 23 جمادى الأول 1439هـ بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية للألعاب القوى واختراق الضاحية الثامنة والتي أقيمت بجامعة بيشة لمدة أربعة أيام بمشاركة 436 طالبا جامعيا من 25 جامعة محليوأعلن مسؤولو الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية نجاح البطولة فنيا وتنظيميا، وكان مفاجأة للجميع قياسا بعدد اللاعبين والإداريين والوفود المشارك حيث قال أمين عام الاتحاد الدكتور صلاح السقاء ان جامعة بيشة فاجأت الجميع بالتنظيم المميز لبطولة الاتحاد لألعاب القوى واختراق الضاحية، بالرغم من أنها أول مشاركة لهذه الجامعة الفتية في بطولات الاتحاد. مضيفا أن استضافة الجامعة كانت فرصة سانحة للوفود الطلابية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة للتعرف على جزء من وطننا الغالي مضيفا أن المستوى الفني في البطولة سواء في سباق اختراق الضاحية أو ألعاب القوى كان مرتفعا وتنافسيا بشكل مشرف بين الجامعات وتم تحقيق نتائج فنية جيدة.

وقدم الدكتور السقاء شكره وتقديره لجميع منسوبي جامعة بيشة يتقدمهم معالي المدير الدكتور أحمد بن حامد نقادي وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي القرني وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور سعيد بن مسفر المالكي وسعادة الدكتور محمد العجيم عميد شؤون الطلاب  على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتنظيم وجهودهم في تذليل كافة الصعوبات التي واجهت الفرق، مما ساهم في إنجاح البطولة .

كما أوضح مدير البطولة الدكتور حبيب الربعان أن النتائج كانت مبهرة على كافة الأصعدة وأن التنظيم كان أكثر من رائع والجميع سعيد بتحقيق هذا النجاح في التنظيم والاستضافة من قبل جامعة بيشة التي تشكر على كافة جهودها. مشيرا إلى أن البطولة لم تشهد أي احتجاجات أو شكاوى مما يدل على الاحترافية في التعامل مع هذه البطولة سواء من قبل اللجان المنظمة أو الحكام أو اللاعبين والمدربين.

من جهة اخرى حققت جامعة أم القرى المركز الأول وكأس البطولة على المستوى العام بـ 174 نقطة، وحلت جامعة الملك سعود ثانيا بـ 134 نقطة، وجامعة جازان ثالثا بـ 95 نقطة، ثم جامعة الملك فيصل بـ 76 نقطة، ثم جامعة الملك عبد العزيز بـ 50 نقطة، ثم الجامعة الإسلامية بـ 44 نقطة.وكانت قد اختتمت البطولة مساء اليوم بعدد من منافسات ألعاب القوى وجاءت النتائج على النحو التالي:

حصلت الجامعة الإسلامية على الميداليات الذهبية في سباق 100 م تتابع بزمن 44.82ثانية، وحلت جامعة أم القرى ثانيا بزمن 45.13 ثانية، وجامعة الملك فيصل ثالثا بـزمن 45.18 ثانية.

وفي مسابقة رمي المطرقة حصل المتسابق أكرم عصام آل نصفان من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على المركز الأول بـ 42.78 م، والمتسابق تركي الياس من جامعة الملك عبدالعزيز على الثاني بـ 34.72 م، والثالث المتسابق هشام البيشي من جامعة الملك سعود بـ 34.32 م.

أما في مسابقة رمي الرمح فحل المتسابق محمد إسماعيل باكستاني من جامعة الملك سعود على المركز الأول بـ 53.99م، والثاني مهند حسن من جامعة الجوف بـ 47.63 م، والثالث محمود جركس من جامعة الملك سعود بـ 46.20م.

وحقق المتسابق أحمد عمر جمعه من جامعة جدة على المركز الأول في سباق 200م بزمن 21.92 ثانية، والثاني حسن محمد مباركي من جامعة جازان بـ 56.33 ثانية، والثالث سعيد علي المعاوي من جامعة بيشة بزمن 23.01ثانية.

وفي مسابقة 400م حواجز فاز المتسابق حسن علي المريحل من جامعة الملك فيصل بـ 55.86 ثانية، والثاني عنتر بدر من جامعة الملك سعود بـ 56.33ثانية، والثالث يحيى جابر جهوي من جامعة جازان بـ 59.56 ثانية.

أما في مسابقة 800م فقد حل المتسابق خالد علي المعيدي من جامعة أم القرى بزمن 2.04 دقيقة، والثاني عزمي سعيد أحمد من جامعة حائل بزمن 2.5 دقيقة، والثالث أحمد عامر المعيدي من جامعة أم القرى بـ 2.8 دقيقة.

وفي مسابقة 3000م حصل المتسابق علي بن محمد السحاري من جامعة أم القرى على المركز الأول بـ 10.8 دقائق، والثاني حسن بلغيث الكيادي من جامعة أم القرى بـ 10.9 دقائق، والثالث محمد نور من جامعة الملك سعود بـ 10.27 دقائق.

وحقق المتسابق عبدالله أحمد المحمودي من جامعة أم القرى على المركز الأول بـ 1.85م في مسابقة الوثب العالي، والثاني عبدالله علي المعشي من جامعة أم القرى بـ 1.75م، والثالث أحمد حسين الزهراني من جامعة جدة بـ 1.75 م.

وحصل المتسابق سالم الشريف من جامعة الطائف على المركز الأول في مسابقة الكرة الحديدية بـ 13.85م، والثاني وليد الدوسري من جامعة الملك سعود بـ 12.28م، والثالث محمد أمين من جامعة الملك سعود بـ 11.93م.

وفي مسابقة الوثب الطويل حقق المتسابق عبدالاله يونس من جامعة الملك سعود المركز الأول بـ 6.87 م، والثاني عبدالاله أحمد المحمودي من جامعة أم القرى بـ 6.47م، والثالث أحمد عبده حلواني من جامعة أم القرى بـ 6.42م.

وفي مسابقة 400م تتابع حصلت جامعة الملك سعود على المركز الأول بـ 3.39 دقيقة، والثاني جامعة جازان بـ 3.42 دقيقة، والثالث جامعة أم القرى بـ 3.44 دقيقة.

وأخيرا في مسابقة العشاري حقق المتسابق فيصل علي البوخليف من جامعة الملك فيصل بـ 4304 نقطة، والثاني أحمد سليمان المسعود من جامعة الملك فيصل أيضا بـ 4108 نقطة، والثالث مشعل حمود الجهني من جامعة طيبة بـ 4080 نقطة .

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوجيه الحماد يحتفي بوفد “أدبي الأحساء” و”إعلاميون”.. ونجله يؤكد: سندعم هذه الشراكات الوطنية الناجحة روافد ...

%d مدونون معجبون بهذه: