مركز تكوين القادة يؤهل فتيات دار الحضانة للقيادة الملهمة

روافد العربية / تغطية وسيلة الحلبي

اختتمت دورة القيادة الملهمة التي قدمها مركز تكوين القادة للتدريب خدمة للمجتمع لفئة الايتام منسوبي دار الحضانة بهدف تأهيل 17 فتاة واستمرت خمسة أيام بمعدل 30 ساعة.  ونفذت الدورة المستشارة القيادية الأستاذة نسرين الرديني في مقر مركز تكوين القادة.

وقد أقيم حفل ختامي لتكريم المتدربات وتوزيع الشهادات وكان في مركز الملك سلمان الاجتماعي وبحضور كريم من الدكتورة الجازي الشبيكي عضو المجلس الاستشاري بمركز دراسة الطالبات بجامعة الملك سعود وعضو المجلس الاستشاري لمركز تكوين القادة وحضور الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس إدارة جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة والأستاذة غالية السعدون متطوعة ومهتمة بتنمية اليتيمات والأستاذة سلمى العجمي مديرة مركز التدريب في مركز الملك سلمان الاجتماعي.

وقد قدمت الأستاذة نسرين الرديني بكلمة عن أهداف الدورة التدريبية وأبرز الأحداث الجميلة والملهمة التي عايشناها في أيام التدريب مع طموح القيادات الشابة والاختبارات التي أجريت لهن مقياس القائد ومقياس الذكاء الاجتماعي ومعرفة النتائج أفاد كثيرا في وضع خطة تطويرية لمسار القيادة لدى المتدربات ودعت لهن بالتوفيق والنجاح وأنها متواجدة لتقديم المشورة لهن في كل وقت، وتحدثت كل متدربة عن تأثير الدورة عليها والأهداف المتوقع تنفيذها وأبرز نقاط التغيير في شخصيتها وطريقة تفكيرها، وكانت المتدربات سعيدات جدا بالأثر العميق الذي صنعته الدورة على شخصياتهن،

   ثم عبرت الأستاذة سمها الغامدي عن سعادتها بإنهاء الدورة ومدى الاستفادة العظمى التي لحقت بفئة الايتام المتدربات واثنت على جهودهن وجهود الأستاذة نسرين الرديني. كما قالت: سعادتي لا توصف وشعوري شعور الأم المليء بالفرح والسعادة والفخر والحب. كل قصة نجاح لكم هي نجاح لي، أنتم قياديات وأتمنى أن تكونوا كذلك وانا معكم والمستقبل الباهر ينتظركم. وأتمنى أن أراكم في جمعية كيان للأيتام قريبا. ثم شكرت الأستاذة نسرين الرديني على تقديمها الدورة مجانا لهم وتمنت لها كل تقدم ونجاح.

وقالت الدكتورة الجازي الشبيكي كلمة تحفيزية للمتدربات ابارك لكم وأتمنى لكم التوفيق والسداد وعليكم اثبات ذاتكم وان تكون ثقتكم بأنفسكم كبيرة جدا والوطن ينتظركم.

وبدورها قالت الأستاذة سلمى سعدت بوجودكم في مركز التدريب وسررت لثقتكم بأنفسكم وفقكم الله وأثاب الأستاذة نسرين الرديني رئيسة مركز تكوين القادة على اعطائكم هذه الدورة الملهمة متمنية للجميع التوفيق.

وبعد ذلك تم توزيع الشهادات على المتدربات وتكريم المتدربات والاستاذات الحاضرات بباقات الزهور مقدمة من مركز تكوين القادة للتدريب شكرا لمن حضر وشارك لتنمية المجتمع.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفنانة المستشرقة إليزابيث بولزا تقدم ندوة (الحروف العربية، عربة وصل بين الحضارات) بجمعية الثقافة والفنون ...

%d مدونون معجبون بهذه: