اكتمال الربط التقني بين هيئة الولاية على اموال القاصرين والجهات الحكومية عبر قناة التكامل الحكومية

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

 ارتبطت الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم بقناة التكامل الحكومية وهي احدى الخدمات المقدمة من برنامج التعاملات الحكومية “يسر” لدعم الربط التقني بين الجهات الحكومية.

وأكد معالي رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبد العزيز بن محمد المهنا أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمـد بن سلمان بن عبدالعزيز (حفظهما الله) بالعمل على الاستفادة من الخدمات والمعاملات الحكومية إلكترونياً لتسهيل إجراءات العمل بكل يسر وسهولة لجميع المستفيدين والمشمولين بنظام الهيئة.

وأعرب المهنا عن شكره لمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحه و لمعالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات د. عبدالعزيز الرويس و لمدير عام برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسر) المهندس علي بن ناصر العسيري، ولجميع العاملين في البرنامج على تعاونهم الكبير لاكتمال اعمال الربط مع قناة تكامل الحكومية. والشكر موصول للجهات الحكومية التي تم الربط معها على موافقتهم على الربط مع الهيئة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة الأستاذ عبدالرحمن عثمان العثمان أن عملية الربط مع الجهات الحكومية عبر قناة التكامل يوفر بيانات عن المشمولين بنظام الهيئة بعد إتاحة الوصول إلى بياناتهم من الجهات الحكومية ذات العلاقة و المتوافرة بالقناة مما سينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيدين المشمولين بنظام الهيئة والذي سيسهم في تيسير وإنجاز معاملاتهم بدقه وجوده عالية.

وأشار العثمان بانه وبحسب توجيه معالي رئيس الهيئة رئيس لجنة التعاملات الالكترونية بالهيئة يتم الاعداد و التجهيز حالياً لإطلاق عدد من الخدمات الالكترونية عبر قناة “التكامل” الحكومية للاستفادة منها من قبل الجهات الحكومية المرتبطة بذات القناة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوجيه الحماد يحتفي بوفد “أدبي الأحساء” و”إعلاميون”.. ونجله يؤكد: سندعم هذه الشراكات الوطنية الناجحة روافد ...

%d مدونون معجبون بهذه: