اخر الاخبار

فنادق مكة المكرمة تشارك في الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات بالرياض

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

انطلق اليوم الأحد الملتقى السعودي لصناعة الاجتماعات وبرعاية رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، حيث يستعرض أبرز المشاريع الجديدة لمنشآت ومرافق صناعة الاجتماعات في المدن السعودية، بوصفها أحد أهداف البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات التي تعمل على تطوير مراكز ومدن للمعارض والمؤتمرات لتعزيز قدرات المملكة على إقامة فعاليات كبيرة وذات جودة عالية.

كما يناقش الملتقى في أحد محاوره إلى استدامة فعاليات الأعمال ومأسستها من خلال تسليط الضوء على عناصر وأدوات التنمية المستدامة لهذه الصناعة، واستعراض مجموعة تجارب ناجحة في هذا المجال.

واللافت للنظر مشاركة فنادق مكة المكرمة في النسخة الخامسة للملتقى هذا العام والتي تلفت النظر لتوجه العاصمة المقدسة نحو هذه الصناعة حيث يشارك فندق ساعة مكة فيرمونت الذي يمتلك اكبر قاعة مؤتمرات بمكة المكرمة تستع الى نحو ٢٧٠٠ شخص، وتحتوي على مدرج مسرحي وغرفة ترجمة فورية وتجهيزات تلقي الضوء على الامكانيات التي تمتلكها العاصمة المقدسة لمستقبل واعد في صناعة الاجتماعات والمؤتمرات بالأخص الاسلامية منها، وفندق قصر مكة رافلز مستهدفاً كبار الشخصيات من رجال الأعمال من شتى دول العالم.

إضافة إلى مشاركة فنادق أكور بمكة المكرمة بورشة عمل تحت عنوان “تجهيزات الضيافة والإقامة في الفنادق عند إقامة فعاليات الأعمال” وذلك في اليوم الثاني للملتقى يقدمها مدير ادارة المبيعات بالمجموعة محمد شرف.

يذكر أن أحد أهداف تأسيس البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات هو العمل على تطوير المعايير الخدمية لفعاليات الأعمال، من خلال تضمين 5 مبادرات شملت تصنيف وتعريف فعاليات الأعمال، وربط فعاليات الأعمال بالأنشطة الاقتصادية، ودعم مبادرات منظمي فعاليات الأعمال للحصول على شهادات الجودة، وتحديد مواصفات قياسية لفعاليات الأعمال لرفع جودتها، وتأسيس المكتب السعودي للمتحدثين.

وأتاح البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات للراغبين وأصحاب الاهتمام إمكان التسجيل لحضور أعمال الملتقى

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حقائب مدرسية لأبناء مرضى الزهايمر

روافد العربية/ وسيلة الحلبي تفعيلاً للشراكة الاستراتيجية بين الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر والبنك السعودي ...

%d مدونون معجبون بهذه: