اخر الاخبار

إقامة دورة التطوع في المجال الرياضي للمساهمة في تحقيق عدد من اهداف رؤية 2030

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

 أقام مركز ارتقاء الرياضي المجتمعي في مقر هيئة تطوير المدينة المنورة دورة بعنوان: التطوع في المجال الرياضي، أسس ومهارات. قدمها المدرب الأستاذ محمد عبد الله الغوينم.

بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة ممثلة في فريق مشاة طيبة النسائي والرجالي، وبحضور عدد كبير من المهتمين بالمجال الرياضي والصحي وعدد من الفرق التطوعية بمنطقة المدينة المنورة. وقد تركزت الدورة على الطرق التي يمكن من خلالها زيادة عدد المتطوعين في المملكة، ورفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، وتعزيز الصحة العامة للأفراد بالسلوكيات الصحية.

  وتتوافق أهداف هذه الدورة مع اهداف الرؤية الوطنية 2030، إذ قامت بتزويد الأفراد من الحضور بالمهارات الفعالة حتى يُؤتي العمل التطوعي ثماره المرجوة. وأعرب المشاركين الذي بلغ عددهم ٨٠ مشارك ومشاركة في الدورة عن سعادتهم، وكيف أن الدورة أضافت لهم مهارات جديدة في التواصل والتفكير التطوعي وتنمية العادات الصحية والنظرة الإيجابية للذات والآخر وتغيير السلوك السلبي، وأوصوا بمزيد من الدورات والورش التدريبية في هذا المجال. كما تم تكريم مقدم الدورة من قبل الجهة المنظمة وتوزيع  الشهادات التقديرية للحضور و الجهات المشاركة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...