اخر الاخبار

مركز الملك سلمان الاجتماعي يعقد بالتعاون مع شركة آسية الوقفية ندوة الاسرة والرؤية 2030

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

      يحتضن مركز الملك سلمان الاجتماعي يوم الاثنين الموافق 10/6/1439هـ فعاليات ندوة الأسرة والرؤية والتي يقيمها بالتعاون مع شركة آسية الوقفية تزامناً مع رؤية المملكة 2030.

    حيث تتناول الندوة عدد من المحاور التي تسلط الضوء على الجانب الأسري وانعكاس وأثر رؤية المملكة 2030 على الأسرة والمجتمع. حيث تتاول جلسات الندوة عدد من المواضيع والقيم التي تصب في صالح بناء العلاقات الأسرية وتنمية المسؤولية الاجتماعية.

     هذا وتشارك في هذه الندوة الدكتورة نورة العدوان عضو مجلس الشورى السابق والمشرفة على كرسي أبحاث المرأة بجامعة الملك سعود بورقة عمل حول المتطلبات التربوية من المؤسسات التربوية والاجتماعية لنجاح 2030. كما تشارك الدكتورة ساره العبدالكريم الاستاذ المساعد في قسم رياض الاطفال في جامعة الملك سعود بورقة عمل بعنوان الفرص الوطنية للمربين لتحقيق النجاح التربوي المأمول. كما تناقش الدكتورة منيرة القاسم عضو هيئة التدريس سابقاً بجامعة الاميرة نوره الدور التربوي للأسرة لتهيئة الأبناء لتحقيق متطلبات الرؤية والتحديات التي تواجهها. وتدير الندوة سعادة الاستاذة أروى الغلاييني.

      هذا وتجدر الاشارة إلى أن فعاليات الندوة تبدأ في تمام الساعة 6:30مساءً وتستمر حتى الساعة 8:00 مساءً في قاعة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان والدعوة عامه للحضور للسيدات.

 

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...